أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS زيوار الأحمد

زيوار الأحمد

قصف تركي على سيارة مدنية يؤدي إلى استشهاد مدنيين وثلاثة جرحى.

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، منذ قليل، استشهاد مدنيين اثنين وجرح ثلاثة نتيجة قصف نفذه الطيران التركي استهدف سيارة يستقلها 5 مدنيين بينهم 3 نساء بقرية “قرنفل” في غرب تل أبيض. وقالت مصادر موثوقة، لـ”المرصد السوري”، إن القصف أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين على الفور، فيما لا تزال النساء الثلاث تصارعن الموت، جراء إصابتهم بجروح خطيرة. وقالت المصادر، إن جثث الشهداء المدنيين لا تزال في مكان الاستهداف، حيث يخشى الجميع محاولات دخولهم لإجلاء الجثث، خشية أن يستهدفهم الطيران التركي مرة …

أكمل القراءة »

عقوبات أمريكية على اربع كيانات تدعم داعش اتخذت من تركيا مقراً لها.

نقلت مصادر اعلامية  بأن الولايات المتحدة فرضت عقوباتٍ على أربع كيانات اتخذت من تركيا مقراً لها، لتقديمهم دعما ماليا ولوجسيتيا لتنظيم داعش. وفي السياق وصف وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الإجراء بأنه استمرارٌ للضغط على التنظيم بعد مقتلِ زعيمه أبو بكر البغدادي. وأدرجت الولايات المتحدة هذه الكيانات والشخصيات، على القائمة السوداء.. في إطار مكافحة فلول تنظيم داعش. ومن الجدير بالذكر ان  وزارة الخزانة الأميركية كشفت أسماء المستهدفين بالعقوبات، وعلاقتهم بالتنظيم، ومنهم: شركة “سحلول للصرافة”وشركة “السلطان لتحويل الأموال و شركة إيه.سي.إل …

أكمل القراءة »

مؤسسة بارزاني الخيرية ترسل قافلة مساعدات أخرى.

قافلة مساعدات جديده من مؤسسة بارزاني الخيرية،اليوم الاثنين إلى كوردستان سوريا . وفي السياق ذاته صرح  رئيس المؤسسة موسى احمد في مؤتمر صحفي عقده في معبر فيشخابور “سيمالكا” الحدودي: اننا كمؤسسة بارزاني الخيرية ( ملتزمون بمساعدة أولئك الذين أجبروا على مغادرة أراضيهم ومنازلهم) “. ومن الجدير بالذكر ان هذه القافلة هي المرحلة الرابعة من المساعدات التي قدمتها مؤسسة بارزاني للنازحين والمتضررين من العملية العسكرية التركية.

أكمل القراءة »

د_محمود عباس :مراحل التمدد العربي في جغرافية جنوب غرب كردستان الجزء الخامس

  الجزء الخامس من الغزو الإسلامي العربي، إلى توطين الغمريين، إلى خطة أردوغان في نقل 3 مليون مهاجر ولاجئ سوري إلى المنطقة الكردية. تم تكليف كل كاتب من الشريحة الموظفة من قبل البلاط العروبي، لإثارة قضية كردية معينة أو الطعن فيها، منهم من ركز على تحريف تاريخ الجزيرة، وقد شاهدنا الكثير من المنشور حولها خلال العقدين الأخيرين، ومنهم من تخصص في عرض إحصائيات مطعونة في مصداقيتها، عن ديمغرافية الكرد والعرب في المنطقة، كالذين: نشروا خريطة توزع القرى الكردية والعربية (والتي …

أكمل القراءة »

محلية الحسكة الغربي تعقد اجتماعها الاعتيادي

  عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعها الاعتيادي مساء اليوم الثلاثاء 17/11/2019 ، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالا لأرواح شهداء الكورد و كوردستان و القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني . ثم اعتمد الأعضاء جدول أعمال الجلسة ،في الوضع التنظمي استعرض رئيس المجلس مسألة التزام الأعضاء حضور جلسات المجلس ،و تم التأكيد على ضرورة الالتزام ،كما تناول أعضاء المجلس وضع نازحي سري كانية و كري سبي،و الاستمرار في تقديم المساعدات لهم ضمن الإمكانيات المتاحة . …

أكمل القراءة »

عزالدين ملا :المجلس الكوردي والخيارات المتاحة

عمت الفوضى وإختلطت الأوراق بعد الثورة السورية عام 2011، وبدا جلياً ان سوريا مقبلة على تغيير جذري، والكورد كانوا ومازالوا ضمن التوازنات في شكل ومضمون سوريا المستقبل، عندها نادى الرئيس مسعود البارزاني إلى توحيد الصف الكوردي وتوحيد الموقف والهدف، فانبثقت من تلك المفاوضات اتفاقيات هولير 1-2 ودهوك، ولكن الخلافات بين الأطراف الكوردية أدت إلى عدم تطبيق بنود تلك الاتفاقيات، علما لو طبقت البنود بشكل سليم لكان للكورد وضع آخر على الساحة السورية، ولكن كما يقول المثل اللي فات فات نحن …

أكمل القراءة »

عزالدين ملا :وحدة الصف الكوردي .. والاستراتيجية المستقبلية عزالدين ملا

  تسعُ سنوات انقضت من عمر الأزمة السورية، التي كانت أهدافها تتمثل بالمشــاريع التي تتصــــــــــل بالحـــريات العامة وحقوق جميع مكونات المجتمع الســـــــــوري والديمقراطية، لكن كل ما يقع تحت هــــذا العنوان، بقي تحت أقــــدام صـــــراعات مصالح الدول الكبرى والاقليمية من خلال احداث العديد من الميليشيات المســـلحة وتحت مسميات كثيرة التي تنفذ أجندات تلك الدول، فيما لم يبقى من كل تلك الأهداف سوى شعارات فارغة فقط لجذب عاطفة المغفلين من الناس ليُغطي بها الزعماء صراعات بينية لا يستفيد منها إلاّ من يستهدفون …

أكمل القراءة »

سربست الكوردي : ثورة وصراعات من أجل النفط.

  ثورة جياع هبت مطالبة بالعيش الرغيد للشعب والكرامة للوطن فتحولت إلى صراع نفوذ ونتقاسم مكاسب وحروب بالوكالة تضحي بالشعب لأجل تحقيق ما ترنو اليه . هذا حال الأزمة السورية التي بدأت بعصيان مدني في محافظة درعا السورية مطالب بمحاسبة مسؤول أمني تطاول واهان مواطنين سوريين، لتتطور الأحداث وتتواكب مع ما سمي بالربيع فرفعت سقف المطالب من المحاسبة إلى تحسين الوضع الاقتصادي ورفع الحصانة عن الأجهزة الأمنية ومحاسبة اللصوص وتفاعلت الجماهير معها لتمتد وتشمل كافة المحافظات والمناطق وتطالب بإسقاط النظام، …

أكمل القراءة »

قوات روسية تتمركز في مطار صرين بعد انسحاب القوات الأمريكية.

قوات الروسية تستقر في مطار صرين صباح اليوم بعد استكمال الانسحاب قوات اميركية من المطار مطار صرين كثر حديث عنه سحب قوات اميركية ودخل قوات اميركة هدة حديث الساعة منذ اكتر من شهر .. وفي السياق ذاته قال ناشطون: إن القوات الروسية انتشرت داخل وحول قاعدة “صرين” المعروفة أيضا بمطار السبت تزامنا مع تحليق مكثف للطائرات المروحية عقب انسحاب كامل القوات الأمريكية من هناك. للتذكير مطار صرين تم إنشاؤه من قبل قوات اميركية في قرية سبت جنوب كوباني ب حوالي …

أكمل القراءة »

شاب من درباسية ضحية جريمة بشعة في ولاية ماردين التركية

نقلت مصادر اعلامية ،إنّ شابا سوريا يُدعى “أحمد شيخو” فقد حياته ، عُثر عليه مذبوحا وسط الشارع، في ولاية ماردين، جنوب شرق البلاد. وبحسب مصادر  فإنّ الحادثة وقعت في ساعات ظهر الأربعاء، وذلك في حي “أرتوكلو” بولاية ماردين، حيث أبلغ مواطنون أتراك الشرطة برؤيتهم شابا وسط الدماء ملقى في منتصف الشارع. وعلى الفور تمّ سوق عدد من عناصر الشرطة، بالإضافة إلى فريق طبي، حيث أكّدوا وفاة الشاب ذبحا. وعقب التحقيقات الأولية للشرطة، تبيّن أنّ الجثة تعود لـ “أحمد شيخو” والحامل …

أكمل القراءة »