الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS توضيح من مطار السليمانية بخصوص استئناف الرحلات الجوية.

توضيح من مطار السليمانية بخصوص استئناف الرحلات الجوية.

أعلن ادارة مطار السليمانية الدولي، اليوم الثلاثاء 6 اذار / مارس 2018، ان الرحلات الجوية ستبدأ يوم الغد الأربعاء موضحاً للمعتمربن فقط.
نشر قسم العلاقات العامة والاعلام بمطار السليمانية بيان اليوم الثلاثاء 6 اذار/مارس 2018 ، أطلع عليه موقعنا R-ENKS حيث أشار البيان إلى ، انه “بعد الانباء التي تحدثت عن استئناف الرحلات الجوية الخارجية من مطار السليمانية الدولي ، نؤكد للجميع ان قرار استئناف الرحلات الجوية الذي صدر عن سلطة الطيران المدني العراقي ينص على استئناف الرحلات الجوية للمعتمرين فقط”.
وأضاف البيان بأن اطلاق اول رحلة جوية من مطار السليمانية الدولي للمعتمرين مباشرة الى الديار المقدسة ، يوم غد الاربعاء، موضحاً بأنه ليس هناك أي قرار آخر بشأن استئناف الرحلات الجوية الاخرى لحد الآن”.

والجدير بالذكر بأن الحكومة العراقية قامت بحظر الرحلات الجوية من وإلى مطاري هولير والسليمانية الدوليين ، اعتباراً من 29 سبتمبر/ أيلول 2017 وتسمح فقط بالرحلات الداخلية، كأجراءات عقابية قامت بها حكومة بغداد بعد قيام حكومة إقليم كوردستان بالاستفتاء في 25/9/2017 حيث صوت شعب كوردستان بنسبة 92.7% لصالح الاستقلال عن العراق.

.

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي بالسفير الامريكي وليام روباك..

التقت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي الثلاثاء 25 شباط /فبراير 2020 بالسفير الأمريكي السيد وليم …