المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أردوغان يعلن عن عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية

55

أردوغان يعلن عن عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية

بعد انتهاء العمليات  العسكرية التركية في عفرين يظهر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان  من جديد و يؤكد  أن أنقرة تستعد لتنفيذ عمليات عسكرية جديدة على الحدود السورية التركية، دون تحديد الزمان والمكان وضد من سوف تكون العمليات العسكرية .

ومن الجدير بالذكر ان تهديد اردوغان جاء ضمن كلمته اليوم والتي ألقاها أمام حشد من الجماهير حيث قال:
إن العمليات العسكرية الأخيرة والتي قام بها الجيش التركي  وراء الحدود مكنت بلاده من “تحطيم ممر الإرهاب” في شمال سوريا وتحييد الإرهابيين في أوكارهم، على حد تعبيره.

هذا وقد هددت تركيا بالتحرك  عسكريا باتجاه منبج في أكثر من مناسبة إن لم تنسحب قوات سوريا الديمقراطية منها.

حيث اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أواخر شهر آذار الماضي، أن قوات بلاده ستسيطر قريبًا على مدينة تل رفعت في ريف حلب لإكمال تحقيق أهداف عملية “غصن الزيتون”.
ومن المعروف  الجيش التركي وبتعاون مع الفصائل العربية الموالية له  على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين شهر آذار الماضي بعد ما يقارب الشهرين  من إطلاق عملية “غصن الزيتون” العسكرية في 20 يناير وراحت ضحيتها العشرات من المدنيين وظهور حالات من النزوح الجماعي والنهب التي قامت بها بعض الفصائل العربية الموالية لتركيا والتي شاركت في عملية غصن الزيتون .

وتعتبر أنقرة كلا من “وحدات حماية الشعب” الكوردية وواجهتها السياسية “حزب الاتحاد الديمقراطي”، وهما المكونان الأساسيان لتحالف “قوات سوريا الديمقراطية”، تنظيمين إرهابيين وحليفين لـ”حزب العمال الكوردستاني” المحظور في تركيا والذي حاربته على مدار سنوات عديدة.
إعداد:زيوار الأحمد
إعلام enksاورفا

التعليقات مغلقة.