المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الماس فاضل : نطالب بعودة البيشمركة إلى كركوك لحفظ الأمن والاستقرار…

62

طالبت عضوة مجلس محافظة كركوك الماس فاضل، بضرورة عودة قوات البيشمركة الى كركوك لحفظ الامن والاستقرار، منوهةً بأن القوات الأمنية الموجودة في كركوك غير قادرة على السيطرة على الأوضاع .

وقالت ألماس فاضل اليوم الاربعاء 2018/6/20 في تصريح لموقع إعلامي كوردي: نطالب بتشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الأجهزة الأمنية وبضمنها قوات البيشمركة والآسايس كون القوات الأمنية الموجودة في محافظة كركوك غير قادرة على السيطرة على الأوضاع بمفردها.

وحملت عضوة مجلس محافظة كركوك القوات الامنية مسؤولية حفظ أرواح وممتلكات الشعب الكوردي من القومية الكاكائية.

ونوهت فاضل بأن محافظ كركوك وكالة لم يتمكن من القيام بواجبه تجاه ذوي ضحايا الاطلاقات النارية العشوائية ومتابعة قضيتهم كونه هو المسؤول عن جميع مكونات المحافظة، مضيفةً بأنه قام باصدار العديد من القرارات دون التشاور مع مكونات المحافظة  وبالاخص مع ممثلي القومية الكوردية الذين يشكلون الاغلبية في المحافظة وهو ما ادى الى خلق العديد من المشاكل والتشنجات على الساحة الكركوكية لاسيما ضد مصالح الكورد في المحافظة.

وطالبت عضوة مجلس محافظة كركوك اللجنة المشكلة من قبل الحكومة الاتحادية بالتحقيق والكشف عن احداث اطلاق النار العشوائي،والإعلان عن الجهة التي تسببت باستشهاد عدد من المواطنين الكورد .

التعليقات مغلقة.