المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عفرين : إستشهاد المواطن سامي حج خليل على يد فصيل أحرار الشرقية نتيجة الضرب و التعذيب …

64

أفاد مصدر في منظمة حقوق الانسان في عفرين لموقعنا R-ENKS  بإستشهاد المواطن سامي حج خليل بن علي عبد الرحمن  , من أهالي قرية حج حسنا و المقيم في ناحية جنديرس بعفرين , بعد تعرضه للضرب و التعذيب على يد كتيبة أحرار الشرقية بقيادة المدعو أبو الحكم .

و أضاف المصدر أنه بتاريخ 15/7/2018  أقتحم مسلحو أحرار الشرقية منزل سامي و قاموا بالاعتداء عليه و على أخيه إبراهيم و ضربهم و تعذيبهم , ثم عمدوا إلى إختطاف إبراهيم بتهمة حيازته للسلاح و طلبوا مبلغ ألفي دولار للإفراج عنه , ثم عمدوا إلى ربطه بشجرة بالقرب من معصرة حبش في  قرية بافلور , و عادوا ثانية لتفتيش منزل إبراهيم , فوجدوا ذهبا و نقودا في حقيبة زوجته , فقاموا بسرقتها و هددوهم بقتلهم في حال طلب المساعدة من أحد .

و أضلف المصدر في صباح اليوم التالي قام الفصيل المذكور بالافراج عن إبراهيم , ليعود إلى المنزل و يجد شقشقه سامي في حالة خطرة نتيجة الضرب و التعذيب الذي قد تعرض له , و قام بنقله إلى مشافي إعزاز و عفرين , التي لم تستطع علاجه , فكانت النتيجة أن أستشهد سامي أثناء إعادته إلى المنزل .

و الجدير بالذكر أن سامي يبلغ من العمر 40 عاما و هو أب لأربعة أطفال , و هو من أهالي قرية حج حسنا و مقيم في ناحية جنديرس .

إعلام ENKS

 

التعليقات مغلقة.