الرئيسية إعلام ENKS إصدارات ENKS إعلام ENKS ENKS :ممارسات ال PYD لن تثنينا من القيام بمهامنا القومية و الوطنية

ENKS :ممارسات ال PYD لن تثنينا من القيام بمهامنا القومية و الوطنية

خلال اقل من اسبوع و استمرارا لمسلسل الممارسات القمعية اقدمت اربع عناصر من ( جوانى شورشكر) تابعة لـ pyd بمداهمة مكتب اتحاد الطلبة و الشباب الكردستاني – سوريا في قامشلو بتاريخ 9/1/2017 الساعة العاشرة صباحا و قاموا بالاعتداء على الطالب المناوب سامان ابراهيم خليل وقد اصيب بكسر في انفه و عرف من المعتدين:

– محمد لقمان الملقب بـ ممو

– ثامر زاهد

– محمد عبد الباقي الملقب بـ ابو احمد

كما قامت مجموعة اخرى على اقتحام مكتب رابطة الرياضيين في الحسكة بتاريخ 8/1/2017 و قاموا بسرقة محتويات المكتب و العبث بشعار المجلس و لوغو الرابطة.

و في بلدة كركى لكى تم اختطاف سداد احمد مجيد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا و اقتادوه خارج البلدة و تعرض للاعتداء و الضرب المبرح .

كما تم اختطاف السيد محمد شريف خلف من قرية شيخ ابراهيم العضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا امام محله في كركى لكى.

كما اقدمت عناصر مسلحة تابعة لـ pyd بتاريخ 9/1/2017 الساعة الخامسة على اختطاف و اعتقال عضوين من اللجنة المنطقية في حزب يكيتي وهم: محمد على فرحو من قرية تنورية و صبغت علي حسين من في ديريك .

ان المجلس الوطني الكردي في سوريا, في الوقت الذي يدين و يستنكر هذه الممارسات الترهيبية المنافية لكل القيم الانسانية و الديمقراطية من قبل pyd بحق كوادر و اعضاء و نشطاء المجلس الوطني الكردي في ذات الوقت يؤكد بان هذه الممارسات لن تثنيه من القيام بمهامه القومية و الوطنية و يدعو القوى الكردستانية و منظمات حقوق الانسان بالضغط على pyd بالكف عن هذه الممارسات التي لا تخدم سوى اعداء الشعب الكردي.

قامشلو

10/1/2017

الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا

شاهد أيضاً

تصريح حول قصف المدنيين في ادلب

تصريح حول قصف المدنيين في ادلب تتعرض منطقة إدلب منذ شهر نيسان المنصرم لهجمات وقصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.