المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ENKS :ممارسات ال PYD لن تثنينا من القيام بمهامنا القومية و الوطنية

0 58

خلال اقل من اسبوع و استمرارا لمسلسل الممارسات القمعية اقدمت اربع عناصر من ( جوانى شورشكر) تابعة لـ pyd بمداهمة مكتب اتحاد الطلبة و الشباب الكردستاني – سوريا في قامشلو بتاريخ 9/1/2017 الساعة العاشرة صباحا و قاموا بالاعتداء على الطالب المناوب سامان ابراهيم خليل وقد اصيب بكسر في انفه و عرف من المعتدين:

– محمد لقمان الملقب بـ ممو

– ثامر زاهد

– محمد عبد الباقي الملقب بـ ابو احمد

كما قامت مجموعة اخرى على اقتحام مكتب رابطة الرياضيين في الحسكة بتاريخ 8/1/2017 و قاموا بسرقة محتويات المكتب و العبث بشعار المجلس و لوغو الرابطة.

و في بلدة كركى لكى تم اختطاف سداد احمد مجيد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا و اقتادوه خارج البلدة و تعرض للاعتداء و الضرب المبرح .

كما تم اختطاف السيد محمد شريف خلف من قرية شيخ ابراهيم العضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا امام محله في كركى لكى.

كما اقدمت عناصر مسلحة تابعة لـ pyd بتاريخ 9/1/2017 الساعة الخامسة على اختطاف و اعتقال عضوين من اللجنة المنطقية في حزب يكيتي وهم: محمد على فرحو من قرية تنورية و صبغت علي حسين من في ديريك .

ان المجلس الوطني الكردي في سوريا, في الوقت الذي يدين و يستنكر هذه الممارسات الترهيبية المنافية لكل القيم الانسانية و الديمقراطية من قبل pyd بحق كوادر و اعضاء و نشطاء المجلس الوطني الكردي في ذات الوقت يؤكد بان هذه الممارسات لن تثنيه من القيام بمهامه القومية و الوطنية و يدعو القوى الكردستانية و منظمات حقوق الانسان بالضغط على pyd بالكف عن هذه الممارسات التي لا تخدم سوى اعداء الشعب الكردي.

قامشلو

10/1/2017

الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.