أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS مخيم فايدة: إحياء أربعينية الشهيد عبدالمجيد قاسو..

مخيم فايدة: إحياء أربعينية الشهيد عبدالمجيد قاسو..

أحيت مؤسسة شهداء بيشمركة كوردستان سوريا فرع إقليم كوردستان العراق، وبالتنسيق مع منظمة دهوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا اليوم السبت 8 حزيران /يونيو 2019 ذكرى أربعينية الشهيد عبدالمجيد حمي قاسو في مخيم الفايدة.

وذلك بمشاركة وفدٌ من الحزب الديمقراطي الكوردستاني  وبعض قياديي الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S ووفدٌ من ضباط بيشمركة روج متمثلاً بالمقدم سفر جمانكي.

هذا وحضر المراسيم السيد عبدالعزيز محسن بارزاني مدير معهد الثقافة العامة بدهوك والسيد العقيد عبدالغفور السيد محمد آمر فوج وانة في دهوك وعوائل شهداء بيشمركة روج، وحشد من الجماهير.

 

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان، لتقدم السيدة هيام عبدالرحمن عضوة اللجنة المركزية ل PDK-S بإلقاء كلمة الحزب حيث “رحبت بالحضور وتحدثت عن مناقب الشهيد والشهداء ودورهم في تحرير شعبنا”.

ثم ألقى الملازم صلاح كاباري كلمة عائلة الشهيد “شكر فيها مؤسسة عوائل شهداء بيشمركة روج ورفاق منظمة دهوك على قيامهم بواجبهم إتجاه هذه المناسبة كما عاهد الله والرئيس البارزاني بإن يدافعوا عن مكتسبات شعب كوردستان بكل ما يملكون”.

كما تخلل التأبين بعض القصائد الشعرية عن الشهيد والشهداء ومنها للرفيق مصطفى رمزي وللبشمركة بهزاد رماكي والطفلة خديجة حسين هرارشي.

تقرير :كاوا حسن

إعلام ENKS – مخيم فايدة

شاهد أيضاً

استقبال السروك مسعود بارزاني وفد من المجلس الوطني الكوردي

استقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم 12/ أيلول / 2019 في صلاح الدين، وفد المجلس الوطني …