أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS موجة النيران ”الملتهبة ” تودي بحياة مواطن في الحسكة…

موجة النيران ”الملتهبة ” تودي بحياة مواطن في الحسكة…

فقد المواطن بلال سليمان المحمود ليلة أمس الخميس 13 حزيران، حياته متأثراً بالحروق البليغة التي أُصيب بها أثناء محاولته إخماد الحريق الذي نشب بحقله في قرية بوير- بوعاصي في ريف قامشلو الجنوبي .

 

هذا وقد اشتعلت النيران بجسد المواطن بلال سليمان المحمود أثناء مشاركته في إطفاء الحرائق التي اندلعت بمحاصيل قرية بوير- بوعاصي ، ومن بينها محصوله ، أسوةً بغيرها من قرى غربي كوردستان التي لم تسلم من الحرائق التي تشير مدلولاتها بأنها من فعل فاعل .

 

وقد نُقل بلال على الفور إلى مشافي دمشق بعد أن أكد الأطباء في مشافي الحسكة على ضرورة نقله إلى دمشق نظراً للحالة المتدهور ، إذ أنّ حروقه تندرج ضمن الدرجة الرابعة ، مشيرين أنّ مشافي محافظة الحسكة تفتقر لوجود مراكز مختصة لمعالجة الحروق من الدرجتين الثالثة والرابعة .

 

الإصابات البليغة التي مُني بها المواطن بلال قد حالت بينه وبين محاولات إنقاذه من قبل الأطباء في مشافي دمشق ،وبذلك قد فارق الحياة ليلة أمس في دمشق .

 

ويُشار أنّ مناطق غرب كوردستان تتعرض لموجة حرائق مجهولة المصدر منذ بداية موسم الحصاد ، ونظراً لعدم وجود سيارات الإطفاء الكافية أو لبعد المناهل المائية التي تزود سيارات الإطفاء ، أو وصولها قي الوقت المتأخر يحاول الفلاحون وبشكل جماعي إنقاذ مايمكن إنقاذه من محاصيل ولكن دون جدوى ، فلهيب النيران تفوق قدرتهم .

 

 مهاباد خليل

إعلام ENKS – الحسكة

 

شاهد أيضاً

أعادة انتخابات البلدية في مدينة اسطنبول التركية

تشهد مدينة اسطنبول اليوم الأحد اعادة وانتخابات البلدية . وأفاد مراسلنا انه ومنذ الصباح يتوجه …