المجلس الوطني الكوردي في سوريا

لاجئ يفتتح مكتبة للاستعارة بالمجان في مخيم كوركوسك ..

76

أفتتح اليوم السبت ١٥ حزيران ٢٠١٩م ، مكتبة ” بهشتا خوندني ” وذلك في مخيم كوركوسك شمال غرب هولير ، بحضور عدد كبير من المثقفين والسياسيين والمهتمين وسكان المخيم وممثلين عن اسايش وإدارة المخيم ..

حيث قام الناشط الإعلامي والمدني “رائد محمد ” بافتتاح مكتبته للقراء بشكل مجاني ،والتي تحمل اسم Bihuşta Xwendinê وذلك عبر احتفالية أمام المكتبة في المخيم ، وقد نوه خلال الافتتاح إلى أن المكتبة مجانية للاستعارة والكتب ليست للبيع كما صرح لموقعنا وأضاف ايضاً :”
المكتبة اسمها بهشتا خوندني أي جنة القراءة ، وهي الأولى من نوعها في مخيمات اللاجئين، حيث كنت أمتلك عدد كبير من الكتب وقد ساعدني الفنان التشكيلي والصديق زهير درويش على شراء عدد أكبر من الكتب ، ومن مساهمات العديد من الأصدقاء حيث بلغ عدد الكتب الآن قرابة ألف كتاب وأتمنى النجاح في هذا المشروع لنشر الثقافة والعلم والوعي بين أبناء شعبنا “.

وقد القى السيد “محمد علي بافي نادو” عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني كلمة في الأفتتاح شكر الناشط رائد محمد على هذه الخطوة ودعى إلى القراءة والتزود بالعلم والمعرفة .
من جهته قال الفنان التشكيلي زهير درويش المساهم في هذه المكتبة والذي يسكن في المانيا لموقعنا :” نعمل منذ مدة ليست بالقريبة، على دعم ومساعدة اللاجئين ، وقد ساهمت بقدر ما استطيع ، وأتمنى السلام للجميع ، بالعلم ترتقي الأمم ويجب أن نهتم بهذا الجانب “.
وقد تم إلقاء عدة كلمات من قبل عدة مثقفين ونشطاء في الافتتاحية ، ثمنت الكلمات هذا العمل والقائمين عليه ، ودعوا لدعم هكذا خطوات لزيادة المعرفة ودعم الثقافة بين اللاجئين .
من الجدير بالذكر أن مكتبة Bihuşta Xwendinê
التي تقع على الشارع العام في مخيم كوركوسك، تحتوي على قرابة ألف كتاب، باللغة الكوردية والإنجليزية والعربية ، والتي تحتوي على مواضيع مختلفة ، والاستعارة مجانية ..


إعلام ENKSÊ إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.