المجلس الوطني الكوردي في سوريا

منصة القاهرة : العمليات العسكرية التركية تقوض مسار الحل السياسي في سوريا …

60

أدانت  منصة القاهرة للمعارضة السورية  العمليات العسكرية التركية التي يقوم بها الجيش التركي في كوردستان سوريا , عقب قرار الرئيس الأمريكي سحب قواته منها  .

 

وأكدت المنصة في بيانها أن مثل هذه العمليات تعقد مسار الحل السياسي القائم قي سوريا .

 

و طالبت المنصة في بيانها القوى السياسية و الجامعة العربية و المجتمع الدولي إيجاد تفاهمات سياسية تقتضي وقف العنف , و رفض أي تغيير ديموغرافي ناتج عنه .

و فيمايلي نص البيان :

 

اننا في منصة القاهرة للمعارضة السورية نتابع بقلق شديد ما يجري من معارك في الشمال السوري بين الجيش التركي تسانده بعض الفصائل العسكرية من المقاتلين السوريين و قوات قسد، على اثر اعلان الرئيس دونالد ترامب انسحاب القوات الامريكية من مناطق في الشمال الشرقي السوري .

 

. اننا نرفض بشدة هذه الاعمال العسكرية، و نعتبرها حربا إضافية في سوريا ستؤدي الى مزيد من الضحايا و خاصة في أوساط المدنيين، و الى مزيد من موجات النزوح و الهجرة.

 

كما انها ستضيف مزيدا من التعقيد على مسار الحل السياسي الذي عملت و مازالت تعمل كل القوى السياسية الوطنية من اجل انضاجه و إخراجه للنور في سبيل سوريا الديموقراطية الواحدة و الموحدة، لكل مواطنيها على اختلاف انتماءاتهم العرقية و الدينية و السياسية.

 

من اجل ذلك فان منصة القاهرة تطالب بوقف فوري لهذه الاعمال، و تطالب قوى المعارضة الوطنية السورية ان تكون طرفا في حوار سياسي بين الدولة التركية و الأحزاب و القوى السياسية الكردية و برعاية و دعم من جامعة الدول العربية و المجتمع الدولي بهدف ايجاد تفاهمات سياسية تفضي الى وقف العنف و احترام سيادة سورية و وحدة أراضيها و سلامة مواطنيها و مواطناتها، و كذلك تستجيب للمخاوف الامنية التركي كما اننا نرفض أي تغييرات ديموغرافية قسرية تنتج عن العنف او أي وسائل أخرى في شمال شرق سوريا كما في اي بقعة من بقاع التراب السوري.

 

إعلام ENKS

 

 

التعليقات مغلقة.