أخبار عاجلة

موقع وزارة الخارجية الروسية تعلق على زيادة وفد المجلس الوطني إلى موسكو ..

علقت وزارة الخارجية الروسية ، على زيارة وفد من المجلس الوطني الكوردي إلى روسيا ، ولقائه مع مسؤولين روس ، حيث جاء في التعليق  :

” في التاسع من كانون الأول (2019 ) إستقبل الممثل الخاص لرئيس روسيا الفيدرالية في الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي السيد بوغدانوف وفدا من المجلس الوطني الكردي (انكسي) المعارض في سوريا والذي ضم عضو اللجنة الدستورية السورية كاميران حاجو وكل من إبراهيم برو وإسماعيل حصاف.
وخلال اللقاء تم مناقشة الوضع في سوريا مفصلا مع التركيز على الوضع في مناطق شمال شرق البلاد ومسألة تنفيذ الاتفاقية الروسية -التركية الموقعة في سوجي في 22 تشرين الأول. كما وتم تبادل وجهات النظر حول المسائل المتعلقة بعملية الحل السياسي في سوريا وفقا لقرار مجلس الأمن 2254، وكذلك نتائج جلستي جنيف السابقتين المتعلقتين بمسألة اللجنة الدستورية.
وخلال اللقاء تم التركيز على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار حقوق المكونات العرقية والدينية في البلاد” .
موقع وزارة الخارجية روسيا الفيدرالي

يذكر أن زيارة الوفد الرسمي من المجلس الوطني الكوردي يأتي في ظل التطورات والأحداث الأخير التي حدثت في سوريا ، والهجوم التركي والفصائل المسلحة على مناطق مختلفة من كوردستان سوريا ، ويرى مراقبون ضرورة التحركات الدبلوماسية في هذه الفترة لضمان حقوق الشعب الكوردي وبخاصة في ظل وجود جلسات للجنة الدستورية السورية التي سينبثق منها دستور لسوريا المستقبل .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …