المجلس الوطني الكوردي في سوريا

فادي مرعي : خطاب بشار الأسد ثابت تجاه الشعب الكوردي وقضيته..

83

أكد القيادي فادي مرعي رئيس مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل، بأن ما صرح به الرئيس بشار الأسد من أنه لا وجود لقضية كوردية وأنه وهم وغير صحيح، هو جوهر ولب خطاب هذا النظام منذ أكثر من خمسين سنة، ابتداءً من الأب ومروراً بالإبن من خطابه الثابت تجاه الشعب الكوردي وقضيته.

جاء ذلك عبر مقال نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتلقى موقعنا نسخة منه، حيث أشار مرعي بقوله إذ دائماً  “النظام” يقسّم الشعب السوري إلى خونة ووطنيين وكل من يخالفه الرأي عميل وتابع للأجنبي وينسى بأنه الوحيد الذي خان شعبه، منوهاً بأنه يتحدث عن السيادة ولايذكر نفسه بأنه السبب في ما آلت إليه سوريا من دمار وقتل وتشريد وتدمير سوريا أرضاً وشعباً ببراميله وأسلحته الفتاكة وتقسيم السوريين وفق معيار من معه فهو وطني ومن ضده فهو عميل وخائن.

وأكد مرعي بأنه “باختصار مبدأ هذا النظام وأجهزته الأمنية على طريقة وزير الإعلام الهتلري غوبلس أكذب وأكذب وأكذب حتى يصدقك الآخرون،  مشيراً لهذا السبب حسم قسم كبير من الكورد موقفهم السياسي من هذا النظام”.
مرعي دعا بأنه “يتوجب علينا جميعاً إدراك هذه الحقيقة وتقرير الخيار الملائم للتعامل مع الوضع السوري الممزق الذي يحلم من خلاله (النظام) العودة إلى دولة مركزية دكتاتورية قمعية تعيد إنتاج الاستبداد والاضطهاد بحق الشعب السوري من جديد”.

التعليقات مغلقة.