المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إحياء الذكرى السنوية السابعة لشهداء مجزرة عامودا

95

أحياء المجلس الوطني الكوردي في سوريا  “محلية عامودا” الذكرى السابعة لمجزرة عامودا اليوم السبت 27 حزيران /يونيو 2020 في مقبرة شرمولا حيث تجمع أهالي مدينة عامودا وبحضور قيادات المجلس الوطني الكوردي في سوريا من كافة محليات، والأحزاب السياسية  ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات هامة من المستقلين.

بدايةً تم الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح الشهداء، وتم وضع أكاليل من الورود على أضرحة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مجزرة عامودا، وسط رفع صور الشهداء والعلم الكوردي.

ليتم بعدها إلقاء كلمة المجلس الوطني الكوردي في سوريا “محلية عامودا” من قبل الاستاذ علي بكاري رئيس المجلس المحلي بعامودا حيث أشار في كلمته ” نستذكر اليوم شهداءنا الذين سقطوا بأيادي كوردية وترك جرحاً عميقاً في نفوس أبناء عامودا وفي نفس كل كوردي، ولم يندمل هذا الجرح بعد”.

وتابع “نستذكر شهداءنا هذه السنة وصوت وحدة الصف والموقف الكوردي يعلو في كل مكان، ومثلما نهتف أيضاً لوحدة الموقف والصف الكوردي نقول لانجاح هذا المطلب لا بد من معالجة الأخطاء والجروح ومعها جراح عامودا”.

وأوضح بكاري بقوله: ” يحب أن يمتلك أصحاب القرار ممن كانوا السبب في مأساة عامودا الجرأة في تحمل المسؤولية وبكل شفافية ويتعهدوا أن لا تتكرر ولا يرفع السلاح في وجه الكوردي مهما كان حدة الخلاف”.

واكد بكاري ” هناك مساعي وخطوات في هذا الاتجاه علينا جميعاً أن نتعاون لانجاحها بشكل يخدم وحدة الصف ويصون كرامتهم وينال المسيئون جزاءهم”.

 

كما ألقى كلمة باسم عوائل الشهداء الآنسة ليلى قرنو بهذه المناسبة…

تقرير : بيريفان إسماعيل

إعلام المجلس الوطني الكوردي- عامودا

التعليقات مغلقة.