أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار كوردستانية إعلام ENKS ندوة سياسية في مكتب الشرقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بقامشلو …..

ندوة سياسية في مكتب الشرقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بقامشلو …..


عقدت يوم أمس الجمعة ندوة سياسية في مكتب حزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا الشرقي الكائن في حي ميسلون بقامشلو.

جاءت هذه الندوة للوقوف على آخر المستجدات السياسية في المنطقة ومناقشة التفاهم الاخير بشأن وحدة الصف الكوردي.

وترأس الندوة قيادي الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإستاذ ” عبد الكريم محمد ” عضو المكتب السياسي المسؤول التنظيمي ، والإستاذ ” نافع عبد الله” عضو اللجنة المركزية.

بعد الترحيب بالضيوف من قبل الإستاذ ” بختيار رسول ” عضو اللجنة المنطقية، ثم دعاهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان وبمقدمتهم الخالد ( ملا مصطفى بارزاني).

وحول هذه الندوة صرح لموقعنا الإستاذ ” نافع عبد الله ” قائلاً : تطرقنا إلى الحديث عن آخر المستجدات على الساحتين الوطنية والقومية، وبعدها قام الأستاذ ” عبد الكريم” بشرح لواقع التنظيم في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة والحث على الالتزام والانضباط و تفعيل نشاط الحزب وإقامة علاقات وتفاهمات مع جميع الاحزاب الصديقة في المنطقة من العرب والاشورين والسريان ،والشقيقة أي الاحزاب الكوردية .

وأسلف ” عبدالله “قائلاً : من جهة أخرى تحدثنا بإسهاب عن آخر الأوضاع السياسية على الساحة السورية بشكل عام والكوردية بشكل خاص، وتكلمنا مطوّلاً عن التفاهمات الحاصلة بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا وأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية مؤخراً، وما لوحدة الصف الكوردي والموقف الكوردي أهمية بالغة في هذه المرحلة الحساسة، لتثبيت حقوق الشعب الكوردي في دستور سوريا الجديدة.

وأكد ” عبد الله” قائلاً : بأن أي اتفاق كوردي كوردي هو اتفاق لخدمة ووحدة جميع مكونات المنطقة، وناقشنا الدور الامريكي والفرنسي الإيجابي من أجل وحدة الموقف الكوردي وأيضا عن دور الزعيم والبيشمركة ” مسعود البارزاني” والرئيس ” نيجيرفان البارزاني” رئيس اقليم كوردستان.

وفي الختام تم إغناء الندوة بأسئلة الحضور وفتح باب الحوار، ليتم الإجابة عنها برحابة صدر من قبل الاستاذ عبدالكريم.

الجدير بالذكر أن قيادات الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا يُعقدون ندوات سياسية مكثفة مع أعضاء الحزب لشرح موقفي المجلس الكوردي و الحزب الديمقراطي حول التفاهمات والاتفاقيات الأخيرة.

إعداد:جكر سلو

شاهد أيضاً

منتدى أكرم الملا الثقافي يحيي الذكرى الرابعة لمجزرة قامشلو

أحيا منتدى أكرم الملا الثقافي الأمس الأثنين 27 تموز /يوليو 2020 الذكرى الرابعة لمجزرة قامشلو، …