أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS بيانات وتصاريح ENKS إعلام ENKS أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان ” مسرور بارزاني ” بياناً بمناسبة مرور 59 عاماً على اندلاع ثورة أيلول.

أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان ” مسرور بارزاني ” بياناً بمناسبة مرور 59 عاماً على اندلاع ثورة أيلول.

أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة 11 أيلول (سبتمبر) 2020، بياناً بمناسبة مرور 59 عاماً على اندلاع ثورة أيلول.

“نستذكر اليوم الذكرى التاسعة والخمسين لثورة أيلول المجيدة التي انطلقت في مثل هذا اليوم عام 1961، تلك الثورة التي عمت ربوع كُردستان واحتضنت شعبها بمختلف قومياته ودياناته ومكوناته من زاخو إلى خانقين، تحت قيادة واحدة وخيمة واحدة، قادها وحمل لواءها الزعيم الوطني الخالد مصطفى بارزاني”.

لقد اشتعلت شرارة ثورة أيلول المجيدة، في وقت خيّم فيه غبار اليأس على كُردستان آنذاك، بينما كان أعداء شعب كُردستان يحاولون وبجهود شتى طمس ثقافة شعب كُردستان ومحو هويته، وتجريده من حقه في الحياة، ونتيجة لمساندة شعب كُردستان لثورتهم بإرادتهم وصمود البيشمركة والثائرين على طريق الحرية، تحققت العديد من المنجزات الكبيرة، ولعل أبرز هذه المكتسبات توحيد كُردستان تحت راية واحدة، واتفاقية الحادي عشر من آذار عام 1970، ذلك المنجز التاريخي الذي أجبر النظام البعثي على الاعتراف بحقوق شعب كُردستان.

وإذ نستذكر اليوم هذه الثورة العظيمة، فإن بلدنا يمر بظرف عصيب وحساس للغاية، وعليه، لا بد أن نُبقي روح المقاومة والتضحية والقيم المُثلى لهذه الثورة المجيدة نُصب أعيننا ومنها نستلهم العبر، لتكون حافزاً لرص الصفوف وتعزيز الوحدة والتلاحم والذود عن منجزات شعب كُردستان وصونها.

شاهد أيضاً

تصريح حول اعتداء جوانين شورشكر على مقر الديمقراطي الكوردستاني – سوريا

قامت ما تُسمّى جوانين شورشكر في ليلة السبت الخامس عشر من آب بالاعتداء على مقر …