أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي تعقد اجتماعها الاعتيادي في مدينة قامشلو.

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي تعقد اجتماعها الاعتيادي في مدينة قامشلو.

بحضور هيئة الرئاسة، عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي اليوم الثلاثاء ٢٣ شباط ٢٠٢١م اجتماعها الاعتيادي في مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا في مدينة قامشلو.

بدايةً رحب الاستاذ فيصل يوسف بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان.

تطرق بعدها للحديث عن أخر المستجدات السياسية في المنطقة، والمحادثات الكردية ووضع المجلس في المعارضة السورية، وكذلك جبهة السلام والحرية.

وحول هذا الاجتماع تحدثت لموقعنا الإستاذة ” فصلة يوسف” عضو هيئة الرئاسة قائلةً :

” كان اجتماعنا اعتيادياً وناقشنا الكثير من الأمور المهمة حيث كانت مسألة وجود المجلس في المعارضة السورية واللجان الدستورية ولجان التفاوض على رأس أولويات الاجتماع، ونقلنا ما حدث في الجولة الخامسة لاجتماع اللجنة الدستورية والتي لم تأتي بأية نتائج”.

يوسف أضافت ،بأن النظام لم يلتزم بمناقشة الدستور، وأهم المواضيع التي تم التطرق اليها مع المعارضة السورية كانت هوية الدولة السورية واللغة الكردية، والتي لم تتم مناقشتها في اللجنة الدستورية بسبب عدم التزام النظام.

يوسف أكدت قائلةً :

” نحن مستعدون بالتحاور والنقاش مع جميع أُطر المعارضة السورية، ولن نتنازل عن وثيقتنا الموقعة مع الائتلاف وبيان رياض ٢ على طاولة الدستور”.

أما بخصوص المحادثات الكردية الكردية-الكردية ،  يوسف قالت :

” تم التأكيد على استمرار الحوار ونحن نعمل بجد  للوصول إلى صيغة جيدة، لكن بذات الوقت يجب وضع حد للانتهاكات والتجاوزات التي تحدث بحقنا”.

يوسف ” أردفت قائلةً :

” حددنا ممثلينا في مؤسسات جبهة السلام والحرية لا سيما المكتب التنفيذي والعلاقات الخارجية والعلاقات الوطنية”.

وختمت الاستاذة فصلة يوسف حديثها لموقعنا بالقول : ” توقفنا أيضاً على كيفية إحياء وتحضير مجالسنا المحلية لمناسبات شهر آذار في جميع المدن الكردية وضرورة التزام جماهيرنا بالحضور لنشاطات المجلس”.

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو.. جكر سلو

شاهد أيضاً

مجلس الشهيد جوان القطنة يقوم بأحياء الذكرى السنوية الثانية والأربعين لرحيل الأب الروحي للأمة الكوردية الملا مصطفى البارزاني الخالد..

قام يوم الأثنين ١ آذار ٢٠٢١م  ، المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها مجلس الشهيد جوان …