أخبار عاجلة

تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بخصوص الاعتداء الأخير في الدرباسية..

تصريح
في خطوة تصعيدية جديدة ضد المجلس الوطني الكردي، أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي pyd، فجر هذا اليوم بإلقاء قنبلة على مكتب المجلس الوطني الكردي بالدرباسية أسفرت عن أضرار مادية بليغة بالمكتب.
كما قامت نفس المجموعة بكسر إقفال مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا وكتابة شعارات مسيئة على جدرانه .

وفي مساء نفس اليوم وبنفس المدينة تم تسيير مجموعات تابعة لهم بالتجمع امام مقري المجلس الوطني الكردي والحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا  وتوجيه الشتائم وحرق علم كردستان
تأتي هذه الاعمال الترهيبية الجديدة بعد سلسلة من الاعتقالات التي طالت أنصار المجلس والاعتداء على مقراته، وفي وقت يعاني أبناء شعبنا من الأوضاع الاقتصادية والأمنية الصعبة ما يدفعهم إلى المزيد من النزوح وافراغ المنطقة من سكانها الاصليين .
إن استمرار هذه الأنتهاكات مؤشر على استهداف الارضية التي بنيت عليها المفاوضات وتوفير اجراءات بناء الثقة وضمان عدم تكرارها وهذا ماتعهد به الجانب الامريكي وقائد قسد كما تأتي هذه الاعمال بالضد من الجهود الحثيثة التي يبذلها الجانب الأمريكي لاستئناف المفاوضات المتوقفة منذ شهور بين المجلس الوطني الكردي و pynk.
إننا ندين هذه الممارسات الترهيبية والتي تفضي لتعميق الخلافات والشروخ القائمة ولاتصب في اطار المساعي المبذولة لوحدة الصف الكردي
نؤكد لشعبنا الكردي في سوريا باننا سنمضي قدما في الدفاع عن حقوقه القومية ولن يثنينا عن ذلك مثل هذه الاعمال الضارة على القضية الكردية والديمقراطية في عموم البلاد .
٥ أيلول ٢٠٢١
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي

شاهد أيضاً

37 عاماً على وفاة الأب الروحي للسينما الكوردية

ولد يلماز غوني في نيسان سنة ١٩٣٧ في قرية آينجة التابعة لمدينة أضنا، وسط عائلة …