المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي ، الاحد ٣١ تشرين الأول  ٢٠٢١م

73

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعه الشهري الاعتيادي يوم الأحد ٣١ تشرين الأول/ أكتوبر  ٢٠٢١م في مقر المجلس المحلي بالمدينة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان و البارزاني الخالد ، ثم قرأ التفقد و تثبيت الغياب المبرر و الغير المبرر .

اعتمد الأعضاء جدول أعمال الجلسة و التي تمحورت حول الوضع التنظيمي، و قراءة التقارير ،و الوضع السياسي و نشاطات المجلس.
في الوضع التنظيمي ناقش الأعضاء بعض الأمور التنظيمية وتم التأكيد على ضرورة الإلتزام باجتماعات المجلس الاعتيادي و مناوبات المكتب ،

و خلال الاجتماع تم مناقشة التعميم الموجه من مكتب شؤون المجالس المحلية الخاص بضرورة  انتماء عضو المجلس المحلي إلى جغرافية المجلس ، و بناء عليه تم إجراء اللازم ،

كما ناقش الأعضاء التقرير الوارد من مكتب شؤون المجالس المحلية ، و تم المصادقة أصولا على التقرير المالي للمجلس المحلي.
في الجانب السياسي ناقش الأعضاء مستجدات الوضع السياسي سوريا و كردستانياً ، و قيم الأعضاء الجولة السادسة لاجتماع اللجنة الدستورية السورية ،و أداء الأعضاء الكرد ( ممثلي المجلس الوطني الكردي ) في اللجنة ، و أن أداءهم لم يكن بالمستوى المطلوب.

في جانب آخر ناقش الأعضاء التهديدات التركية الأخيرة، و ضرورة إلتزام روسيا و الولايات المتحدة بتعهداتها السابقة ،كما يجب على إدارة الاتحاد الديمقراطي تجنب استفزاز تركيا من خلال الوقفات المتكررة على الحدود و ترديد الشعارات و رفع الاعلام و الرايات ، و التي تبرر لتركيا غزوها لمناطقنا .
و ناقش الأعضاء نشاطات المجلس الاجتماعية ،و أهمية التواصل مع الشخصيات الوطنية و الاجتماعية، و تعزيز دور المجلس الاجتماعي ،و في هذا الأطار تقرر إقامة حفل تكريم للشخصيات الاجتماعية و الوطنية .

و في تصريح خاص لموقع المجلس الوطني الكردي صرح الأستاذ خلف أميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي:
” الاجتماع كان اعتيادي ،ناقشنا عدة مواضيع منها ما يتعلق بالوضع التنظيمي ،و التعميم الصادر عن مكتب شؤون المجالس المحلية، فيما يخص جغرافية العضو  ” .
اكمل أميناكي حديثه بالقول :
” في الوضع السياسي ناقش الأعضاء انعقاد الجولة السادسة لاجتماع اللجنة الدستورية السورية، و ضرورة سعي حقيقي للمجتمع الدولي في سبيل إنجاح اللجنة ، كما ناقشنا التهديدات التركية بغزو مناطق جديدة من كردستان سوريا، بذريعة تواجد حزب العمال الكردستاني في المنطقة ،كما دعونا إدارة الاتحاد الديمقراطي إلى ضرورة تجنب استفزاز تركيا من خلال رفع الشعارات و الصور و تنظيم الوقفات المتكررة على الحدود ” .
أميناكي اختتم حديثه بالقول :
” ناقشنا نشاطات المجلس الاجتماعية، و أكدنا على ضرورة التواصل مع الشخصيات الوطنية و الاجتماعية في منطقة عملنا ، لما له من أهمية في توسيع قاعدة المجلس الجماهيرية ، و اعتمد الأعضاء على القيام بنشاط تكريمي للشخصيات الاجتماعية و الوطنية “.

الحسكة – إعلام المجلس الوطني الكردي
تقرير : هجار معو

التعليقات مغلقة.