أخبار عاجلة

الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا يحيي الذكرى السنوية الثالثة والعشرون على رحيل المناضل أكرم ملكاني ..

أحيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا ، في ديرك  الذكرى السنوية الثالثة والعشرون على وفاة المناضل أكرم ملكاني (بافي قهرمان)  اليوم الثلاثاء المصادف 2021/12/28 م في مدينة ديرك في كوردستان سوريا.

حيث قام وفد يتقدمهم أعضاء اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني وبمشاركة وفد من المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في ديرك بوضع اكليلين من الورود على ضريح المناضل أكرم  ،  و على ضريح أخيه جمال ملكاني (بافي مزكين)  والذي يصادف ذكرى وفاته نفس تاريخ وفاة أخيه  .

وقد ألقت المحامية بسة عبدي العضو في اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني-سوريا،  كلمة تابينية بهذه المناسبة ،  تحدثت فيها عن مناقب الفقيد والمرحلة التاريخية الصعبة التي ناضلوا فيها .

وبعدها تحدث السيد علي ابراهيم نيابة عن العائلة وبصفته صديق الفقيد ومن الأشخاص الذين ناضلوا معه كلمة العائلة وأصدقاء الفقيد.
ويشار إليه أن منزل المرحوم أكرم بافي قهرمان كان بمثابة مقر للبارتي منذ فترة الثمانينات وحتى التسعينيات وليس مقر للبارتي فقط بل كان بمثابة الملاذ لكافة الحركات والتنظيمات الكوردستانية الموجودة في ديرك في تلك المرحلة التاريخية الصعبة ، رغم فقر العائلة ولكنها لم تتذمر يوما وكذلك الأوضاع الأمنية الصعبة والملاحقات والاعتقالات لم تكن تؤثر في معنوياتهم  ،

وبقي المرحوم أكرم بافي قهرمان كالنخلة الشامخة ، وهو يتحدى  الصعاب ، وسطر أسمه ضمن تاريخ ونضال منطقة ديرك بأحرف من  ذهب ليبقى خالداً في ذاكرة المدينة و أهلها .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

ديرك.. احمد صوفي

شاهد أيضاً

الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية الحي الغربي في مدينة قامشلو1 \1\ 2022م..

عقدت محلية الحي الغربي في مدينة قامشلو التابعة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الإعتيادي …