أخبار عاجلة

عامودا : يكيتي الكوردستاني ينظم ندوة سياسية يديرها كبرائيل موشي

قامت منظمة عامودا لحزب يكيتي الكوردستاني “ندوة سياسية” اليوم الجمعة 7 كانون الثاني / يناير 2022 تم إلقاء ندوة سياسية من قبل الاستاذ كبرائيل موشي مسؤول مكتب العلاقات في المنظمة الاثورية الديمقراطية وعضو الهيئة القيادية في جبهة السلام والحرية.

بدايةً تم الترحيب بالحضور من قبل أستاذ برزان شيخوس، حيث بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان.

ليبدأ الاستاذ كبرئيل بالحديث عن آخر النشاطات للأطر التي تنضوي ضمنها المنظمة في الإئتلاف وفي جبهة السلام والحرية وهيئة التفاوض وعن وقائع الجولة السادسة لاجتماعات اللجنة الدستورية الذي انعقد مؤخراً في جنيف واستمرار تعطيله من قبل النظام .

كما أكد على استمرار المنظمة في نهجها الداعم للحل السياسي في سوريا وفق قرارات الشرعية الدولية ولا سيما القرار 2254 وعلى أهمية ممارسة جهد دبلوماسي من قبل الدول المتدخلة في الشأن السوري لتفعيل هذا المسار.

تناولت تسليط الضوء على جبهة السلام والحرية والدور التي تقوم بها وكذلك شرح رؤيتها السياسية ومهامها وواجباتها.

كما تطرق الى الاوضاع السياسية عامة التي تحيط بالمسألة السورية، وافق الوصل الى حلول تهدي الى تقوية الضوء الموقف الوطني لقوة المعارضة في المنطقة.

وايضاً شرح الإمكانيات المطروحة من اجل تقوية اوراق المعارضة السورية على طاولة المفاوضات التي طرحها الامم المتحدة في جنيف بقصد تطبيق قرار2254

.

هذا وتم إغناء المحاضرة باستفسارات واسئلة الحضور ليتم الإجابة عنها برحابة صدر من قبل استاذ كبرئيل موشي.

تقرير : بيريفان إسماعيل

إعلام المجلس الوطني الكوردي / عامودا

شاهد أيضاً

محاضرة عن اللغة الكُردية القاها الأستاذ دحام عبد الفتاح في مكتب حزب الوحدة الديمقراطي في قامشلو..

أقام حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني يوم الثلاثاء 17\5\2022م محاضرة بمناسبة يوم اللغة الكوردية،  وذلك في …