المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بحضور عائلة الشهيد : إحياء الذكرى السنوية 11 لاستشهاد القيادي نصرالدين برهك في مخيم كوركوسك شمال غرب هولير..

111

بتنظيم من الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا  ، منظمة كوركوسك،  ومنظمة لشكري روج ، ومشاركة واسعة من أهالي مخيم كوركوسك وأحزاب المجلس الوطني الكوردي  وشخصيات حكومية وحزبية وشعبية و مهتمين من منطقة كوركوسك ودارشكران  وهولير ودهوك ، و أفراد من عائلة الشهيد على رأسهم نجل الشهيد كمال نصرالدين برهك وشقيقه جلاء الدين برهك،

أقيمت في صالة روج في مخيم كوركوسك الذكرى السنوية 11 لاستشهاد القيادي نصرالدين برهك عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا.

حيث قام الشاعر عادل ديلاني مقدم الحفل بالترحيب بالحضور ، ودعاهم للوقوف دقيقة صمت على روح الفقيد الشهيد نصرالدين برهك وروح البارزاني الخالد وشهداء كوردستان مع عزف النشيد القومي أي رقيب.

وبعد إلقاء العديد من الأشعار ، من قبل مقدم الحفل وضيوف من دارشكران والأستاذ عبدالوهاب مسؤول منظمة بيشمركة خوبخش

ألقى الأستاذ عبدالكريم ميراني كلمة بأسم منظمة لشكري روج ، تحدث فيها عن مناقب الفقيد ولمحة عن حياته ونضاله ، في سبيل نيل الشعب الكوردي حقوقه.

من جانبه ألقى الأستاذ محمد شيرين محمد أمين مسؤول منظمة كوركوسك للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا كلمة الحزب ، تحدث من خلالها عن معاني الشهادة والوفاء للشهداء ، وعن حياة ومناقب الفقيد وشكر الحضور على وفائهم للشهيد .

وقد صرح لموقعنا الأستاذ محمد شيرين محمد أمين عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا مسؤول منظمة كوركوسك قائلاً :

” هو يوم حزين لنا جميعاً ، وأردنا أستذكار هذا اليوم لنقول بأننا لن ننسى شهدائنا وشعبنا يسير على نهجه القويم ، نهج الكوردايتي نهج البارزاني الخالد،  فشهدائنا أحياء في قلوب و وجدان الشعب الكوردي،  هذا النضال والعمل لن يذهب سدى ، نصر الدين برهك شهيد كلمة الحق،  ليس شهيد عائلته و حزبه فحسب بل شهيد الشعب الكوردي،  كان يعمل من أجل مصلحة الشعب الكوردي وتحقيق حقوقه المشروعة “.

بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن الشهيد نصرالدين برهك لخصت حياته ونضاله في دقائق معدودة ،

وتم تكريم عائلة الفقيد بدرع و لوحة ،

من جانبه ألقى كمال نصرالدين برهك كلمة عائلة الشهيد شكر الحضور على وفائهم و حضورهم و استذكارهم للشهيد نصرالدين برهك شهيد كلمة الحق .

وقد صرح لموقعنا الأستاذ كمال نصرالدين برهك قائلاً :

“ها قد مرت 11 سنة على استشهاد والدي نصرالدين برهك ، شهيد كلمة الحق ، حيث كان والدي شخص يحب شعبه ووطنه ، وهنا لا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا  وجميع الرفاق على و فائهم و استذكارهم للشهيد الخالد ”

إعلام المجلس الوطني الكوردي

هولير .. كوركوسك

رائد محمد

التعليقات مغلقة.