المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محلية الشهيد نصرالدين برهك (جل آغا- آليا) تعقد اجتماعها الاعتيادي..

139

عقدت محلية الشهيد نصرالدين برهك للمجلس الوطني الكوردي اجتماعها الاعتيادي اليوم الخميس ٣٠ _٣ _٢٠٢٣ م في قاعة المجلس في بلدة جل آغا .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد وعلى أرواح شهداء شعلة نوروز شهداء جندريس .

تناول الاجتماع احياء مناسبات شهر آذار بافراحها واحزانها وخاصة العيد القومي نوروز والنجاح الذي حققتها المحلية في منطقة آليان .

وفي الوضع السياسي تحدث المجتمعون عن الاوضاع الراهنة و عن اللقاءات التي أجرتها لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني والرسالة التي ارسلتها إلى الائتلاف فيما يخص المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات المسلحة المدعومة من تركيا والخروقات التي تحصل في عفرين وجندريس ومطالبة المجلس من التنظيمات الخروج من المناطق الكوردية وتسليمها إلى أهلها.

كما تحدث الاستاذ أسماعيل فتاح عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني عن الاجتماع الطارئ للأمانة العامة وما تمخض منها من قرارات لتخفيف الضغط على أهالي عفرين وجندريس .

وفي نهاية الإجتماع شكر رئيس المجلس المحلية الأستاذ محمد شريف برهك اعضاء المجلس المحلي بمشاركتهم الفعالة في جميع مناسبات آذار.

إعلام مجلس الوطني الكوردي

جل أغا.. آليا

التعليقات مغلقة.