المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أستذكار القاضي محمد في قاعة الشهيد نصرالدين برهك في كركي لكي..

198

بمناسبة مرور الذكرى السنوية 76 على استشهاد رئيس جمهورية كوردستان القاضي  محمد ، أقيم استذكار للمناسبة في قاعة الشهيد نصرالدين برهك بدعوة من المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في كركي لكي و جل آغا وبالتنسيق مع منظمة كركي لكي للحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا .

وذلك بحضور جماهيري  ،حيث بدأ المناسبة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد  و كوردستان وعلى روح الشهيد القاضي محمد.

ثم ألقى السيد “محمد شريف برهك” كلمة المجلس الوطني الكوردي في جل آغا وآليان حيث ذكر في كلمته المعاني والاهداف السامية التي تحلى بها القاضي محمد ،  إشارة على الوصية التي اوصاها الشهيد للشعب الكوردي.

ثم ألقى السيد حسين عبد العزيز رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كركي لكي كلمة سرد فيها السيرة الذاتية والنضالية للشهيد البطل،

وبعدها ألقى السيد عبدالكريم محمد عضو المكتب السياسي للحزب الديموقراطي الكوردستاني سوريا كلمة الحزب ذكر فيها مناقب الشهيد والهدف من استذكار شخصية تاريخية عظيمة مثل القاضي محمد هو واجب قومي مقدس اتجاههم و لأخذ العبرة من تجاربهم والاستفادة منهم .

وقبل الختام تقدم ممثلوا المجلسين ( كركي لكي – جل آغا) وكرموا فرقة جيان وفرقة زيوى للفن والفلكلور الكوردي تثميناً لجهودهم الجبارة في إغناء الفلكلور وما قدموه في أعياد نوروز كما وبهذه المناسبة قامت منظمة الحزب الديموقراطي الكوردستاني سوريا بتكريم المجالس المحلية في كركي لكي وجل آغا على الجهود التي يتم بذلها في خدمة القضية الكوردية.

اعلام المجلس الوطني
كركي لكي.. جل آغا وآليان

التعليقات مغلقة.