المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو يعقد اجتماعه الاعتيادي لشهر نيسان ٢٠٢٣م..  

155

عقد المجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الاعتيادي نهاية شهر نيسان وذلك مساء الجمعة٢٩ نيسان ٢٠٢٣م.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد وكوردستان،وعلى روح الأب الخالد ملا مصطفى البارزاني وعلى أرواح شهداء جندريس وعفرين، وبحضور اغلبية أعضاء المحلية.

وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ محمد أيو ، ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على جميع الأصعدة، الكوردي منها والسوري والإقليمي والدولي.

في الوضع التنظيمي

استعرض رئيس المجلس المحلي مسألة إلتزام الأعضاء بحضور جلسات المجلس و تم التأكيد على ضرورة الالتزام، والعمل على ذلك.

وفي السياق نفسه، تم مناقشة جملة من القضايا والمواضيع المحلية، وتم إبداء الرأي من جانب أعضاء المجلس المحلي، كما تم مناقشة نشاطات شهر نيسان التي أقيمت وتم تقييمها .

وفي هذا الصدد صرح لموقعنا الاستاذ منيف سليمان :

 

” عقد المجلس المحلي الغربي اجتماعه الاعتيادي وقد بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كردستان والبارزاني الخالد  ، بعد التفقد والتأكيد على اعضاء المجلس من أجل الالتزام بالحضور وعدم الغياب الا للضرورة القصوى ومن ثم تم مناقشة المواضيع المدرجة على اعمال المجلس ، وأكد المجتمعون على ضرورة قيام المجلس بأخذ خطوات بما جرى في جنديرس وعفرين وذلك من خلال تفعيل المجلس في عفرين وذلك ضمن امكانيات المجلس خصوصا ان المجلس يمثل النهج القومي وهو أمل الشعب الكردي في كردستان سوريا “.

ودارت نقاشات اخوية وقدم  بعض اعضاء المجلس المحلي الغربي بعض الانتقادات وذلك في سبيل الارتقاء بعمل اعضاء المجلس المحلي ،

وانتهى الاجتماع كما بدأ بجو من المحبة والاخوة في سبيل خدمة القضية الكردية في كردستان سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.