المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس بارزاني: سفك دماء أبنائنا في كركوك سيكون ثمنه باهظاً.

441

رسالة الرئيس مسعود بارزاني بخصوص الأحداث الجارية في كركوك الكوردستانية ..

 

بسم الله الرحمن الرحيم

فيما يتعلق بالوضع في كركوك، منذ فترة تمنع مجموعة من المعوقين ومثيري الشغب افتتاح مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك.

لقد قام هؤلاء بإغلاق الطرق الرئيسية المؤدية إلى أربيل وكركوك، ولا يسمحون للمواطنين بممارسة أعمالهم اليومية أو السفر بشكلٍ طبيعي، وخلقوا وضعاً غير مناسب وخطير للغاية لشعب كركوك.

لقد أكدنا باستمرار على أن محافظة كركوك يجب أن تكون مثالاً للتعايش السلمي والتآخي والوحدة بين جميع مكوناتها، إلا أن هذه الممارسات غير السليمة وغير القانونية هي محاولة لإثارة الفتنة وتدمير العيش المشترك.

ومن المثير للدهشة أن القوات الأمنية والشرطة لم تمنع السلوك غير القانوني للحواجز في الأيام القليلة الماضية، لكن اليوم تم استخدام العنف ضد الشباب الكوردي والمتظاهرين في كركوك، وسفكت دماء الشباب الكوردي.

إن مثل هكذا ممارسات وهذا السلوك غير مقبول أبداً وستكون عواقبه سيئة للغاية، وأن ضريبة سفك دماء أبنائنا في كركوك ستكون غالية.

وهنا أدعو رئيس وزراء جمهورية العراق الاتحادية، إلى وضع حد لهذه العوائق والفوضى ووضع حد للقمع والتمييز والعراقيل التي تستهدف بشكل مباشر التعايش والاستقرار في كركوك وغيرها من المناطق.

 

مسعود بارزاني

2 أيلول 2023

التعليقات مغلقة.