المجلس الوطني الكوردي في سوريا

استذكار المناضل الدكتور نورالدين زازا في مدينة عامودا..

1٬023

بمناسبة مرور الذكرى السنوية ال 35 لرحيل المناضل الكوردي د.نورالدين زازا ، رئيس أول حزب كوردي في كوردستان سوريا،  نظم مركز د.نورالدين زازا للحوار وبناء السلام محاضرة في مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا ، منظمة عامودا اليوم الأربعاء  2023/10/18م في المدينة .

تم الترحيب بالحضور من قبل الأستاذ خليل الوجي وقف الحضور  دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان وفي مقدمتهم الخالد ملا مصطفى بارزاني و على روح المناضل نورالدين زازا.

المحاضرة ألقاها الكاتب والباحث كونێ رەش Konê Reş تحدث عن حياة المناضل د.نورالدين وأهم مراحل حياته السياسية،

وصرح مدير مركز د.نورالدين زازا للحوار وبناء السلام الاستاذ دجوار توفيق لموقعنا وقال :

” إن قيامنا باستذكار المناضل الكوردي نورالدين زازا هو وفاء واخلاص لأفكار وحياة وتعب هذه القامة الكوردستانية الذي لم يبخل بشيء تجاه قضيته القومية في سبيل نيل حقوق الشعب الكوردي في سوريا” .

تم القاء كملة المجلس من قبل الأستاذ محمد عمر شيخوس حيث قال :

” نحن أعضاء اللجنة الإجتماعية في المجلس الوطني الكوردي يشرفنا ويسعدنا  حضور هكذا نشاط والتحدث عن قامة قومية وفكرية عالية،  ونشكر تكريمنا من قبل مركزكم الذي هو عنوان للوطنية ونبراس وشعلة للكوردايه تي.

حيث كان المغفور له صاحب هذا المركز المجيد من أبناء الكورد الاوائل الذين ناضلوا بكل جرأة وصدق وأخلاص وتفان من أجل نيل شعبهم المكلوم ، الحقوق الوطنية والقومية المشروعة في دولة سوريا والعيش بسلام وأمان وبحرية وكرامة تليق بهم.

نتمنى لمركزكم الخالد الاستمرارية والديمومة والتطوير والمزيد من النجاح بكل عمل ، دمتم ودام نضالكم لما فيه عزة شعبكم الأبي … والسلام” .

وبعدها تم تكريم عدة شخصيات من مدينة عامودا ،  منها السياسية و الاجتماعية و نشطاء المجتمع المدني و اللجنة الاجتماعية في محلية عامودا للمجلس الوطني الكوردي.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

عامودا..

التعليقات مغلقة.