المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الاجتماع الاعتيادي للأمانة العامة للمجلس في مدينة قامشلو..

934

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي اليوم الخميس14 /12 /2023م اجتماعها االاعتيادي في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

بحضور رئيس المجلس الوطني الاستاذ نعمت داوود واعضاء هيئة الرئاسة كل من الأستاذة سليمان اوسو ومحمد اسماعيل وفيصل يوسف وفصلة يوسف وزهرة احمد وعبد الباري خلف ،  وحضور أغلبية الاعضاء.

بعد الوقوف دقيقة الصمت على أرواح شهداء كورد وكوردستان وعلى روح الاب الروحي ملا مصطفى البارزاني تم مناقشة عدة قرارات والوقوف عليها وبهذا الصدد صرح لموقعنا الاستاذ فيصل يوسف الناطق الرسمي للمجلس الوطني الكوردي قائلا:

”  تم خلال الاجتماع الوقوف على القرارات التي اتخذها والتي سيتخذها المجلس الوطني الكوردي بما يناسب مصلحة الشعب الكوردي” .

 

وأضاف فيصل يوسف  أن ”  المكاتب التابعة للمجلس الوطني الكوردي ستنتخب رؤوسائها خلال الفترة القادمة وذلك لتفعيل عمل المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في مدن وبلدات كوردستان سوريا” .

 

وأشار الناطق الرسمي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا أن الاجتماع ناقش عمل ممثليها في الائتلاف الوطني السوري وخاصة متابعتهم للانتهاكات التي تحصل في مدينة عفرين بكوردستان سوريا, والعمل على محاسبة الأطراف التي ترتكب الانتهاكات.

 

وتابع يوسف قائلا:

” قررت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا إحياء العلم الكوردستاني في 17 من شهر كانون الأول 2023 باعتباره رمزا لوحدة الشعب .

 

و تم التأكيد على الالتزام بعقد الاجتماعات الشهرية, ومتابعة القرارات التي اتخذت, وآلية العمل لتفعيل عمل المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا”.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.