المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ممثلية ENKS تودع المناضل برزان مرعي إلى مثواه الأخير

شيعت ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا جنازة المناضل برزان جميل مرعي النائب السابق لرئيس ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكردي في سوريا،وعضو اللجنة السياسية لحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا(يكيتي) اليوم الأثنين المصادف 2024.1.29 الذي توفي صباح اليوم في أحدى مشافي مدينة السليمانية عن عمر ناهز 65 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

343

شيعت ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا جنازة المناضل برزان جميل مرعي النائب السابق لرئيس ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكردي في سوريا،وعضو اللجنة السياسية لحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا(يكيتي) يوم الأثنين المصادف 2024.1.29 الذي توفي صباح اليوم في أحدى مشافي مدينة السليمانية عن عمر ناهز 65 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

 

وفد الممثلية كان مؤلفآ من السادة:

(صالح جميل آغا رئيس الممثلية،وائل عمر،رشاد سليمان،فاضل دللي،عبدالعزيز وليكا،رامان ملا)

أعضاء الممثلية.

 

بحضور حشد كبير من محبي وأصدقاء المناضل برزان مرعي،والشخصيات الأجتماعية،وممثلي المنظمات،والمستقلين.

وخلال التأبين القيت كلمة من قبل الأستاذ رشاد سليمان بأسم ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكردي في سوريا تطرق خلالها إلى نضال المرحوم في الحركة السياسية الكردية في سوريا،ونكران الذات ووضع المصلحة العامة فوق المصلحة الشخصية وذو مواقف ومبادئ ثابتة،ويشهد له أصدقاؤة على مبادئه وأخلاصه لقضية شعبه.

 

كما ألقيت كلمة بأسم عائلة الفقيد من قبل الأستاذ فادي مرعي

رئيس مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردي في سوريا

حيث تحدث بأن فقدان بارزان مرعي يشكل خسارة للحركة السياسية الكردية في سوريا وليس فقط  لعائلته بفقدانهم أحد مناضليها كما شكر ممثلية ENKS بإقليم كوردستان وجميع الحضور على المشاركة في تشييع جثمان الفقيد.

حيث ودع جثمان الفقيد من قبل حشود كبيرة من أبناء شعبنا الكردي، وحركته السياسية والفعاليات الاجتماعية والثقافية والمدنية الوفية للشخصيات الوطنية والقومية الكردية التي ناضلت من أجل قضايا شعبها ووطنها.

 

يذكر أن السيد برزان جميل مرعي من مواليد ديرونا أغي 1959 التابعة لمنطقة جل آغا بمنطقة ديريك بكوردستان سوريا أبن المناضل جميل مرعي.

حاصل على المعهد الصناعة بمدينة الحسكة حيث يناضل منذ الثمانينات بالحركة الكوردية في سوريا، وهو أحد أبرز الشخصيات على مستوى المنطقة بشكل عام ولدى عائلة المرعي بشكل خاص،يشهد له أصدقاؤة على مبادئه وصدقه وأخلاصه لقضية شعبه، ونتيجة نضاله في صفوف الحركة الكردية في سوريا أصدر النظام السوري بدمشق مذكرة اعتقال بحقه.

اعلام المجلس الوطني الكردي في سوريا

التعليقات مغلقة.