المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محاضرة لاتحاد نساء كردستان_ سوريا عن دور المرأة في الحركة الكردية

بتاريخ الأحد ٢٠٢٤/٢/٢٥ نظّم اتحاد نساء كردستان _سوريا في مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني _سوريا بمدينة  قامشلو محاضرة عن دور المرأة في الحركة الكردية ألقتها الأستاذة فصلة يوسف عضو هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكردي .

507

بتاريخ الأحد ٢٠٢٤/٢/٢٥ نظّم اتحاد نساء كردستان _سوريا في مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني _سوريا بمدينة  قامشلو

محاضرة عن دور المرأة في الحركة الكردية

ألقتها الأستاذة فصلة يوسف عضو هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكردي .

في البداية دعت الانسة سامية حسين الحضور بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان و روح البرزاني الخالد

ثم بدأت الأستاذة فصلة يوسف بالحديث عن دور المرأة الكردية في المجتمع و مشاركتها الرجل في العمل السياسي مستشهده بنساء كرديات أمثال (كجا كورد _ فاطمة شرنخي _ فضيلة…. وغيرها من اللواتي أثبتن وجودهن كمناضلات )

كما أشارت الأستاذة فصلة يوسف إلى ما تعرضت لها المرأة الكردية من مضايقات في زمن النظام البعثي بالإضافة إلى ما كانت تعانيه من مشاكل في المجتمع الكردي من عادات و تقاليد متخلفة تقلل من شأنها .

وأكدت أن احداث عام ٢٠٠٤ كانت بمثابة منعطف كبير في حياة المرأة الكردية حيث دخلت ساحة النضال دفاعا عن الحرية و تواجدت في الصفوف الأمامية متظاهرة في وجه نظام الاستبداد

و قد تطور دور المرأة الكردية ابان ثورة الشعب السوري عام ٢٠١١ على الساحة النضالية عامة ورسخت مكانتها في صفوف الحركة الكردية وأحزابها في سوريا و خاصةً في المجلس الوطني الكردي ومنظمات المجتمع المدني.

ثم فسحت المجال للحضور الذين أغنوا الموضوع بأسئلتهم ومداخلاتهم . وفي الختام قدّمت الانسة سامية علم كردستان للأستاذة فصلة يوسف تكريما لجهودها.

قامشلو / اعلام المجلس الوطني الكردي قي سوريا

التعليقات مغلقة.