المجلس الوطني الكوردي في سوريا

استذكار الفنان الكبير محمد شيخو في هولير (مخيم كوركوسك) بمناسبة مرور الذكرى السنوية 35 لرحيله..

1٬405

بدعوة وتنظيم من الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا،  منظمة مخيم كوركوسك مكتب الأنشطة وبالتعاون مع مركز الدكتور نورالدين زازا الثقافي والاجتماعي التابع لمؤسسة البارزاني الخيرية في المخيم ، تم استذكار الفنان الكوردي الكبير محمد شيخو،  بلبل كوردستان،  بمناسبة مرور الذكرى السنوية 35 لرحيله .

 

ففي مساء يوم السبت ٩ آذار ٢٠٢٤م وفي قاعة مركز الدكتور نورالدين زازا الثقافي في المخيم وبحضور قيادة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا وأعضاء الحزب وجماهير من المخيم من محبي الفنان القومي الراحل أقيمت أمسية الاستذكار وبحضور مميز لكل من الفنانين :

جفين عمرێ لعلي و سربست سعيد و دلوجان و ميگر أوسي .

الفنان جفين عمري لعلي
الفنان جفين عمري لعلي مع عازف البزق الفنان نهروز حوري
الفنان سربست سعيد مع عازف الاورغ إبراهيم بهرم
الفنان دلوجان
الفنانة مێگر أوسي

إضافة لعدد من العازفين وهم : ابراهيم بهرم(بافي سفقان) ونهروز حوري و مشاركة مميزة من قبل الفنان عبدالقادر بافي دلو والفنان الشاب جكر والشاعر أحمد ملا من سكان المخيم .

في البداية رحب العريف بالحضور وشكرهم بأسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا على تلبية إحياء هذا اليوم و وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وعلى روح البارزاني الخالد والفنان الكبير محمد شيخو. 

بعدها تم الحديث بشكل مختصر عن مراحل حياة الراحل منذ الطفولة والشباب وطريقه في الفن ومساهمته في الثورة ولجوئه في إقليم كوردستان وشرق كوردستان وما لاقاه من عذابات وصعاب حتى وفاته وبعض قصص حياته التي أثرت عليه وعلى فنه  .

ليبدأ الفنانون بالغناء من أغاني الراحل محمد شيخو و التي نالت أستحسان الحضور اللذين تفاعلوا مع الاغاني .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

هولير .. كوركوسك.. رائد محمد

التعليقات مغلقة.