المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الأستاذ محمد إسماعيل يتفقد مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا في ديرك بعد تعرضه للحرق الليلة الماضية..

479

بعد تعرض مكتب الحزب الديمقراطى الكوردستاني _سوريا في ديرك ليلة السبت المصادف ٢٠٢٤/٣/١٠م قرابة الساعة الثانية بعد منتصف الليل إلى الحرق المتعمد من قبل مجموعات غير منضبطة وخارجة عن القانون .

قام سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا الأستاذ محمد إسماعيل ويرافقه وفد من قيادة الحزب بتفقد المكتب الذي تعرض للحرق بعد سلسلة أعمال ترهيبية وتخريبية طالت مكاتب الحزب والمجلس الوطني في كوردستان سوريا. 

حيث سبق هذا الحدث ،  الهجومٕ على احتفالية يوم العلم الكوردي بديرك يوم ٢٠٢٣/١٢/١٧ م والهجوم على مكتب الديمقراطي الكوردستاني في كوباني والاعتداء على الموجودين داخل المكتب وحرق محتوياته فيما بعد ،

ثم محاولة إحراق مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في عامودا ومن ثم حرق مكتب المجلس الوطني الكوردي في عامودا ،

وجاء حرق مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا وسط هذه الأجواء التي تبدو عليها أنها أعمال مخططة لها عن سبق أصرار وترصد .
الحريق الذي نشب في المكتب قرابة الساعة ٢ ليلاً حيث ألتهمت النيران غالبية محتويات المكتب وحتى البناء تعرض إلى الأذى نتيجة قوة النار المشتعلة داخل المكتب حسب شهود العيان في المنطقة .
هذا ومن جهته كان سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا الأستاذ محمد إسماعيل وبرفقة عددٍ من قيادة الحزب متواجداً في مكتب الحزب صباح اليوم لمعاينة الأضرار الناتجة عن الحريق وبث روح المقاومة بين رفاق الديمقراطي الكوردستاني خاصة وأهالي ديرك عامة.

والذي صرح لموقعنا قائلاً إن :

” هذه الأعمال الترهيبية لن تٰثنينا عن هدفنا وسنبقى في ساحة النضال رغم كل الظروف المختلفة والصعبة  وسنقوم بإيصال أصواتنا إلى جميع الجهات ذات التأثير في الشأن السوري عامة والكوردي خاصة”.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

ديرك

التعليقات مغلقة.