المجلس الوطني الكوردي في سوريا

رسالة المجلس الوطني الكردي بمناسبة عيد نوروز المجيد

بمناسبة حلول نوروز العيد القومي للشعب الكردي ،عيد الحرية والسلام يتقدم المجلس الوطني الكُردي في سوريا الى  الشعب السوري عموماً والشعب الكُردي باحر التهاني والتبريكات  

93

بمناسبة حلول نوروز العيد القومي للشعب الكردي ،عيد الحرية والسلام يتقدم المجلس الوطني الكُردي في سوريا الى  الشعب السوري عموماً والشعب الكُردي باحر التهاني والتبريكات   .

يأتي  نوروز هذا العام والشعب السوري  يعاني من استمرار تداعيات الأزمة السورية التي طالت امدها و فاقت كل التوقعات، وتستمر ايضا معاناة أبناء الشعب الكُردي  في سوريا وتستمر معها  الانتهاكات التي يتعرض لها من قبل مسلحي ب ي د بمسمياتهم المختلفة من حرق للمكاتب والتعرض لمختلف الأنشطة السياسية والثقافية وفرض الاتاوات على المواطنين والاعتقالات التعسفية ومنها ما اساءت الى نوروز ومعانيها السامية واحياء الاحتفال  بما يليق به. كما تستمر  الانتهاكات  بحق اهلنا  في عفرين وسري كانيه (رأس العين) وكري سبي (تل ابيض) من قبل بعض الفصائل المسلحة هناك .

وعلى المستوى الدولي تزداد الازمات وتتاجج الصراعات في اكثر من مكان  ويتراجع الاهتمام الدولي بالاوضاع في سوريا وازمتها نتيجة ذلك وكذلك  الحرب في غزة وخشية توسيعها  وتداعياتها المحتملة.

ان المجلس الوطني الكُردي يؤكد انه لابديل عن الحل السياسي  التفاوضي   وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأخص القرار الاممي ٢٢٥٤ للوصول الى بناء سوريا دولة ديمقراطية اتحاديةآمنة لكل السوريين  يقر دستورها الحقوق القومية للشعب الكردي ولكافة المكونات القومية الاخرى.

وفي هذه المناسبة يؤكد المجلس على  ضرورة تعزيز قيم العيش،المشترك والتسامح والاحترام المتبادل بين جميع مكونات المجتمع السوري.

كما يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على جميع الأطراف لوقف العنف وتحقيق السلام في سوريا.

ليكن  عيد نوروز هذا العام بداية جديدة لسوريا، سوريا ديمقراطية  ينعم فيها الجميع بالعدالة والحرية والكرامة.

ويهيب بأبناء شعبنا ايقاد مشاعل نوروز بشكل حضاري بعيدا عن التجمعات السكنية في ليلة نوروز، والخروج إلى الطبيعة في الأماكن المحددة من قبل المجلس الوطني الكُردي.

لنجعل من نوروز هذا العام حافزاً لنا جميعاً نحو التفاهم والتلاحم من أجل إنهاء معاناة السوريين، وبناء سوريا جديدة، ينعم الجميع فيهابالامن دون تمييز بسبب الانتماء القومي أو الديني أو المذهبي.

 

تحية لأرواح شهداء نوروز وعموم شهداء شعبنا وشهداء الثورة السورية.

تحية إلى المعتقلين والمختطفين والقابعين في السجون و المعتقلات.

وكل عام وشعبنا الكردي وعموم الشعوب المتعايشة بألف خير وسلام.

المجد والخلود لشهدائنا، والحرية لشعبنا، والعيش المشترك لجميع السوريين.

20/3/2024

المجلس الوطني الكردي في سوريا

التعليقات مغلقة.