المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بيان ختام الاجتماع الدّوري لممثيلية المجلس الوطني الكوردي في اوربا

عقدت ممثّليّة أوروبا للمجلس الوطني الكورديّ في سوريا، اجتماعها الدّوري، في مدينة هيرنه الألمانيّة بتاريخ ١٤ / ٤ /٢٠٢٤ م بحضور  الاستاذ محمد إسماعيل  عضو مكتب الرئاسة  للمجلس الوطني الكوردي

416

ممثّليّة المجلس الوطني الكوردي في اوربا

بيان ختام الاجتماع الدّوري في ألمانيا

 

عقدت ممثّليّة أوروبا للمجلس الوطني الكورديّ في سوريا، اجتماعها الدّوري، في مدينة هيرنه الألمانيّة

بتاريخ ١٤ / ٤ /٢٠٢٤ م بحضور  الاستاذ محمد إسماعيل  عضو مكتب الرئاسة  للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

بدأ الاجتماع  بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد كوردستان في مقدمتهم البارزاني الخالد.

 

في البداية، افتتح الاجتماع بمداخلة الأستاذ  محمد إسماعيل، متحدّثاً عن التطورات والأحوال السياسيّة المستجدّة في الشّرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص تطورات الأحداث السياسيّة في كوردستان سوريا، والملفّات ذات الصّلة.

 

وجاء الاجتماع في ظلّ تطورات الأحداث السياسيّة والعسكريّة في الشّرق الأوسط، وخصوصاً تطورات الوضع العسكري بين إيران وإسرائيل، وتأثير هذه الأحداث على الواقع السوريّ وعلى الملفات المرتبطة بالمعارضة السوريّة والشعب الكوردي في سوريا، ودور الميليشيات الإيرانيّة الموجودة على الأراضي السّورية، التي تستمر بقمع الشعب السوري بكافة مكوناته، وأكّد المجلس الوطني الكوردي في سوريا على إدانته لجرائم وانتهاكات الميليشيات الإيرانيّة في سوريا، وجرائم النظام السّوري المستمرة بحقّ الشعب السوري.

 

وخلال الاجتماع، ناقش المشاركون/ات في الاجتماع الدّوري، المسائل التنظيميّة والسياسيّة والإعلاميّة، الّتي لها دور في تطوير وتفعيل دور المجلس الوطني الكورديّ في دول الاتحاد الأوروبي، وآليّات التواصل والمناصرة وحشد التأييد مع الجالية الكورديّة، لتفعيل دورهم وفعاليتهم ضمن المجلس وبالموازاة معه. إلى جانب مناقشة تفعيل محليّات المجلس الوطني الكوردي في أماكن التواجد الكوردي في الخارج.

 

ناقش الحضور، كذلك، الخطوات الواجب العمل عليها للتواصل والتنسيق مع المنظّمات والفعاليات الدوليّة المعنيّة بشؤون الدفاع عن حقوق الإنسان. في السياق، أكّد المجتمعون/ات على الدور الرئيس الذي يلعبه المجلس الوطني الكورديّ في صفوف المعارضة السّوريّة، بما يخدم مصالح الشعب الكورديّ في سوريا والثّورة السوريّة، وفي تحقيق حقوق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

 

وأكّد المشاركون/ات على أهميّة العمل على استثمار هذه التحولات والظروف الدوليّة الموجودة في الوقت الحالي لحلّ قضيّة الشعب الكورديّ، ضمن الجهود الدبلوماسيّة الّتي يقوم بها المجلس الوطني الكورديّ في سوريا مع الدول التي لها ارتباط مباشر في قضيّة الشعب السوري.

 

كذلك، أدان المجتمعون/ات استمرار حزب الاتحاد الديمقراطيّ وقوّاته العسكريّة في اختطاف أعضاء وكوادر ومناصري المجلس الوطني الكوردي، والصحافيين في كوردستان سوريا. واستمراره في الوقت ذاته في اختطاف القاصرين/ات، ويجنّد صغار السن في فصائله العسكريّة، مما يلعب دوراً مباشراً في الهجرة الكوردية من كوردستان سوريا، والتغيير الديموغرافي الذي بات سمة عامة في مدن وبلدات المنطقة.

 

وفي الختام، نظّم المجتمعون/ات انتخابات جديدة للممثّليّة، وتشكيل مكاتبها. حيث تم  انتخاب الاستاذة  نجاح هيفو، رئيسة لممثليّة أوروبا للمجلس الوطني الكوردي في سوربا، وانتخاب كلا من

الأستاذ عبد الكريم حاجي، والأستاذ كندال رمو ، في مكتب الرئاسة. وباتت المكاتب الخاصّة بتنظيم المجلس الوطني الكوردي في أوروبا، على الشكل التالي: مكتب الرئاسة، مكتب التنظيم، مكتب العلاقات، مكتب النشاطات والإعلام، المكتب المالي.

 

١٤ / ٤ /٢٠٢٤

ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

التعليقات مغلقة.