المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الدكتور “عبدالحكيم بشار ” يحاضر في مخيم قوشتبة للاجئين في هولير …

67

ألقى الدكتور “عبدالحكيم بشار ” عضو المكتب السياسي للPdk-s محاضرة سياسية  في مخيم قوشتبة جنوب هولير للاجئين الكورد من غرب كوردستان وذلك في الساعة 8:30 من مساء السبت الفائت في صالة شيلان في المخيم .

حيث قامت منظمة قوشتبة للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا بتنظيم هذه الندوة السياسية بحضور اللجنة المنطقية والمجالس الفرعية والرفاق في المجالس المحلية في المخيم وبحضور الدكتور أحمد ملك مسؤول تنظيم المنظمة في ريف هولير للPdk-s  والأستاذ خالد علي مدير قناة Ark  والرفيق مراد سعيد عضوة الهيئة الاستشارية للPdk-s .

في البداية رحب  الرفيق “فيروشاه سندو” بالحضور  ودعاهم إلى الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد مع عزف النشيد القومي “أي رقيب” وبعدها رحب بالدكتور عبد الحكيم بشار ، الذي شكر الحضور وبدأ بمحاضرته السياسة .

حيث تحدث فيها عن آخر المستجدات السياسية على الساحة الكوردية على الصعيدين الخارجي والداخلي وكذلك تطرق إلى أهم الأحداث التي تجري الآن .
كما تحدث عن دور المجلس الوطني الكوردي داخلياً و خارجياً وركز فيها على ضرورة تفعيل دور المجلس قبل فوات الأوان في ظل تسارع الأحداث .
وكذلك تحدث عن المعارضة السورية وسياستها في الأونة الأخيرة و التي تخالف لتطلعات وحقوق الكورد بشكل ملحوظ  ..
بعدها تحدث الدكتور عبد الحكيم عن سياسة ال Pyd وممارساته ضد الشعب الكوردي عامة وخاصة الأحزاب الكوردية وبالأخص الأحزاب التي تتواجد في المجلس الوطني الكوردي وذلك من خلال قمعه بكل الأساليب والتي لاتخدم القضية الكوردية بل تخدم  النظام الأسدي وأعداء الكورد ….


كما شكر الرئيس مسعود البارزاني ودوره المهم دولياً وإقليمياً وتحدث عن سياسته الحكيمة من أجل القضية الكوردية. ..
وختم ندوة بفتح باب الأسئلة من قبل الحضور وقام بالرد على كافة الاسئلة ونقاشها بشكل مستفيض ..

إعلام ENKS إقليم كوردستان

قوشتبه .. مروان حنوش

التعليقات مغلقة.