المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أحياء اليوم العالمي لمحو الأمية في مخيم كوركوسك في هولير …

50

بمناسبة الذكرى ٥١ لأعلان اليونسكو رسمياً يوم 8 أيلول/ سبتمبر اليوم الدولي لمحو الأمية ، قامت إدارة  مركز الدكتور نوالدين زازا الثقافي والاجتماعي في مخيم كوركوسك اليوم و بالتنسيق مع منظمة ADRA ومنظمة PAO في المخيم  بأحياء هذه المناسبة وذلك تحت شعار :

التعلم حق مشروع لكل فرد من أفراد المجتمع وإلمام القراءة والكتابة لمن يفتقدها .

وذلك بحضور عدد من المهتمين والطلاب

حيث ألقى الناشط الشبابي “أسعد عنتر” محاضرة توعوية عن أهمية التعليم ومحو الأمية للتخلص من الجهل من أجل رفع مستوى المجتمع والقضاء على السلبيات .

وقدمت العديد من الأغاني من قبل الطلاب ، وقد أغنى المناسبة حضور الأستاذ الفنان “دلوجان” الذي أسعد الجميع بحضوره وبعزفه الجميل .

من جهته قال الأستاذ “خالد عمر” مدير المركز لموقعنا :” نحن سعداء بأحياء هذه المناسبة ، وبخاصة نحن نعيش في فترة صعبة حيث الحروب والمشاكل وحالات اللجوء ، حيث أزداد عدد الأشخاص الذين حرموا من التعليم وزادت نسبة الأمية في مجتمعنا ، ونشكر حكومة إقليم كوردستان على دعم قطاع التعليم .

يذكر أنه يُحتفل الآن باليوم الدولي لمحو الأمية في كافة أركان العالم، حيث يضم هذا الاحتفال الحكومات، والمنظمات المتعددة الأطراف والثنائية، والمنظمات غير الحكومية، والقطاعات الخاصة، والمجتمعات المحلية، والمعلمين، والدارسين والخبراء في هذا المجال. كما يتم في هذا اليوم منح جوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية للأفراد الذين يقدمون حلولاً استثنائية من شأنها دفع محو الأمية نحو تحقيق جدول أعمال التعليم حتى عام 2030.

إعلام ENKS إقليم كوردستان

هولير مخيم كوركوسك

رائد محمد

التعليقات مغلقة.