أخبار عاجلة

مداخلة السيدة صبيحة خليل في مؤتمر الرياض 2

السيدات و السادة

الجميع يدرك أن ما ارتكبه هذا النظام المجرم يفوق ما ارتكبته النازية من جرائم . مع ذلك نجده كلما هم بالسقوط يبادر المجتمع الدولي لتأهيله .. تدخلات إيران و روسيا و حتى ملف إعادة الإعمار الذي تم تسليمه للنظام و تحت ظل النظام .. رغم المخاطر الجسيمة و ضياع حقوق الآلاف من السوريين المهجرين و المعتقلين و المختفين …الخ

هل سأل أحدكم لما لا يترك المجتمع الدولي هذا النظام يسقط؟ ؟ ؟!!

سبع سنوات من عمر الثورة السورية و المعارضة لم تتفق على صيغة ترضي الكرد لحل القضية الكردية!!! هل تعلمون كم يزيد رصيد النظام دوليا حين يسوق نفسه حاميا للأقليات و المكونات! !!! هلا سألتم أنفسكم لماذا بيعت حلب!!!!! ببساطة تركيا قايضت حلب بجيب يفصل كرد سوريا .. ما دامت القضية الكردية بهذه الأهمية و هذا التأثير على الوضع السوري لماذا لم تتفق المعارضة حتى الآن على صيغة سورية … نعم صيغة سورية تسد الطريق أمام الحجج التي يسوق البعض لبقاء النظام و استمرار هدر الدم السوريين .


هل سألتم أنفسكم لماذا تخشون الضمانات الدستورية التي تكفل حقوق الكرد !؟ ؟ ايعقل أن يكون العالم الحر على خطأ حين يدرج كل الحقوق و الواجبات في الدساتير الوطنية! ؟


أيها السوريون أيتها السوريات لا تخافوا من بعضكم .. لا تخشوا الكرد خافوا من الاحتلالات و الجيوش على الأرض السورية خافوا من الاستبداد و الطغيان.

 

الرياض 22 / 11 / 2017

شاهد أيضاً

محاضرة عن اللغة الكُردية القاها الأستاذ دحام عبد الفتاح في مكتب حزب الوحدة الديمقراطي في قامشلو..

أقام حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني يوم الثلاثاء 17\5\2022م محاضرة بمناسبة يوم اللغة الكوردية،  وذلك في …