المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من وزير الخارجية الصيني..

54

استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم الثلاثاء 28/11/2017 السيد تان بانجلين القنصل العام للصين الشعبية في إقليم كوردستان والوفد المرافق له.

في رسالة للسيد وانج يي هو وزير الخارجية الصيني وجهها عن طريق القنصل العام لبلاده للسيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، يؤكد على العلاقات الثنائية القائمة بين هولير وبكين ويعبر عن أمله لبذل الجهود من أجل الحفاظ على الاسقرار الأخير الحاصل بين هولير وبغداد، ووضع الحلول للمشاكل وتأمين حقوق كافة المكونات بعيدا عن التشنجات وعن طريق الحوار على اساس الدستور العراقي.

وفي القاء تم مناقشة آخر المستجدات في المنطقة والعراق وإقليم كوردستان،وإضافة الى ايصاله لرسالة وزير خارجية بلاده للسيد رئيس الوزراء،أكد السيد بانجلين على العلاقات الثنائية وحلحلة المشاكل القائمة بين هولير وبغداد عن طريق الحوار.

ومن جانبه شكر نيجيرفان بارزاني وزير الخارجية الصينية على رسالته والسيد القنصل العام للصين الذي يحاول تقوية العلاقات بين هولير وبكين بافضل صورة مؤكدا ان اقليم كوردستان يميل الى علاقات متينة مع الصين وبالاخص في مجال الاستثمار، كما واكد على ان اقليم كوردستان كان على استعداد دائم للحوار الجدي على اساس الدستور مع بغداد ويبذل الجهود الجدية لعدم تكرار التشنجات، وانه سيستمر في انتهاج هذه السياسة لحلحلة المشاكل.

التعليقات مغلقة.