المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مسعود بارزاني لفؤاد معصوم على بغداد الكف عن لغة الفرض والتصرفات اللامعقولة ..

57

استقبل الرئيس مسعود بارزاني في مصيف صلاح الدين اليوم الأربعاء 29\11\2017 الدكتور فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق والوفد المرافق له.

أعلن الرئيس مسعود بارزاني لرئيس جمهورية العراق، ان على بغداد الكف عن لغة الفرض والتصرفات اللامعقولة التي تمارس في كركوك والمناطق الأخرى ضد شعب كوردستان، وخاصة مايحدث من جينوسايد في خورماتو بأسرع وقت، كون ذلك غبر مقبول ولن نسكت عنه.

جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات السياسية في العراق وإقليم كوردستان والمنطقة، واكد الجانبان على ضرورة حل المشاكل والخلافات عبر الحوار والتفاهم وبالطرق السلمية.

ومن جانبه تحدث رئيس جمهورية العراق عن مساعيه الرامية الى معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد بحيث يكون الدستور مظلة يتم في ظله حماية كرامة جميع مكونات العراق دون تمييز.

في المقابل أكد الرئيس مسعود بارزاني على ضرورة ان يكون الحوار والمناقشات متوازنة ودون فرض شروط مسبقة، ويكون بعيداً عن لغة التهديد والوعيد وفرض الإرادة. كما ابلغ سيادته رئيس جمهورية العراق بأن على الحكومة العراقية الكف عن لغة الفرض وكذلك الكف عن الأعمال اللامعقولة التي تمارس ضد شعب كوردستان في كركوك والمناطق الأخرى، وخاصة الجينوسايد الذي يحدث في خورماتو كونه غير مقبول على الإطلاق ولايمكن السكوت عنه.

كما اكد الرئيس بارزاني ان فرض الإرادة بالقوة وفرض الأمر الواقع لايمكن ان ينجح وان الظرف الحالي لايدوم هكذا

التعليقات مغلقة.