أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS مسعود بارزاني : لم يستطع أي معتد هزم إرداة شعب كوردستان ، ولا حل سوى الحوار..

مسعود بارزاني : لم يستطع أي معتد هزم إرداة شعب كوردستان ، ولا حل سوى الحوار..

أكد الزعيم مسعود بارزاني اليوم الأحد 3/12/2017 خلال اجتماع حماهيري مع انصار حزبه أن الحرب و استخدام العنف ليس حلا ولن نقبل بفرض سياسة الامر الواقع وإرادة الشعب الكوردستاني لا يهزم.

وقال الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ان استخدام العنف واتباع سياسة فرض الامر الواقع لن تجدي، واشار الى أن الحوار هو الحل الوحيد للأزمة الحالية بين بغداد واربيل.

وأكد بارزاني بأنه مرارا وقبل اجراء الاستفتاء ان مرحلة من الحوار المفتوح مع بغداد ستنطلق بعد الاستفتاء وللاسف فإن بغداد قابلت دعوتنا للحوار باستخدام القوة وفرض الامر الواقع والوقوف في وجه التطلعات المشروعة لشعب كوردستان”.

واضاف بارزاني “والآن نؤكد مرة أخرى على أن الحرب واستخدام العنف ليس حلا ولن نقبل بفرض سياسة الامر الواقع ولا حل سوى الحوار”.

وتابع الزعيم الكوردي “على طول التاريخ لم يستطع أي معتد أن يهزم إرادة شعب كوردستان ولم نرفع الراية البيضاء للظلاّم والخونة وهذه الأوضاع الصعبة وغير القانونية التي نعيشها مؤقتة وسنتجاوزها برؤوس مرفوعة”.

ويعقد بارزاني منذ نحو اسبوع سلسلة اجتماعات مع أعضاء وقيادات من حزبه ومن الجماهير والقوى السياسية الاخرى في مدن ومناطق مختلفة من اقليم كوردستان لمناقشة مآلات عملية الاستفتاء

شاهد أيضاً

المجلس المحلي الغربي للحسكة يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي…

عقدت محلية الحسكة الغربي التابع للمجلس الوطني الكوردي  اليوم الأحد ٢٥ تشرين الأول ٢٠٢٠م  الاجتماع …