المجلس الوطني الكوردي في سوريا

التشيك تبدي استعدادها لمساعدة إقليم كوردستان.

53

استقبل رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في هولير اليوم الخميس 14/12/2017 سفير التشيك لدى العراق يان فيتشال والقنصلة التشيكية في الاقليم السيدة ايفا درداكوفا حيث ابدت دولة التشيك استعدادها لمساعدة إقليم كوردستان في مختلف المجالات.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الإقليم  أن فيتشال استعرض هدف الزيارة وهو الرغبة في التعرف عن كثب على الأوضاع في كوردستان والآليات والسبل التي تعتمدها حكومة الإقليم لتجاوز الأزمات والأوضاع الراهنة، وأن يجتمع مع مسؤولي حكومة الإقليم والقيام بزيارات ميدانية لمخيمات النازحين.

وأضاف البيان أن السفير التشيكي استعرض نبذة مختصرة عن أعمالهم وأنشطتهم في العراق وإقليم كوردستان وايصال مساعداتهم عن طريق المنظمات غير الحكومية وبالتنسيق مع مؤسسات حكومة كوردستان.

وأعرب السفير التشيكي عن استعداد بلاده للتعاون مع حكومة الإقليم في مختلف المجالات.

وأشار البيان إلى أن بارزاني شكر الوفد على هذه الزيارة والمساعدات التي قدمتها التشيك لإقليم كوردستان، وقدم نبذة عن أسباب نشوء الازمات.

وأكد بارزاني أنه وعلى الرغم من انخفاض وتيرة المشاكل بين هولير وبغداد، إلا أنه ليس هناك أي حوار لحلحة المشاكل، وإقليم كوردستان يرى الدستور العراقي أساس للحل.

كما قدم بارزاني نبذة مختصرة حول أوضاع إقليم كوردستان واستمرار جهود الحكومة لتأمين اجماع الأطراف السياسية في هذه المرحلة، ووضع الحلول للمشاكل الداخلية، وكيفية تجاوز الأزمات الإقتصادية والسياسية، وخطة الحكومة للاصلاح في كافة القطاعات وتقوية المؤسسات، مشيرا إلى ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي دورا أكبر في ابداء المساعدات للنازحين واللاجئين ودعم البنية التحتية لاقتصاد إقليم كوردستان في هذه المرحلة.

التعليقات مغلقة.