المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس الوطني الكوردي يهنئ الشعب الكوردي والمُكون الايزيدي بمناسبة “عيد الصوم الايزيدي”

55

تهنئة بمناسبة عيد الصوم الايزيدي…

بحلول عيد الصوم الايزيدي (ايزي ) نتقدم للشعب الكوردي والايزيدي منه بشكل خاص باحر التهاني والتبريكات متمنين له دوام التقدم والازدهار .انها لمناسبة هامة وجديرة بالاحتفال والاعتبار  بما يحمله هذا العيد من ارث كوردي اصيل في الثقافة والفلسفة والنظرة للمنظومة الفلكية ووحدانية الرب منذ آلاف السنين وهو مايدعونا للتعلق به ونشر مضامينه ليكون منبعا خصبا لثقافة الشعب الكوردي ووحدته علاوة  لما يجمعه من عناصر ومقومات كثيرة.

ان ارادة الحياة والحرية لدى الشعب الكوردي اقوى من الكوارث والالام التي المت به وكان للمكون الايزيدي النصيب الاكبرنظرا لما يحمله من عوامل المحافظة على هوية الكورد وثقافته وعمقه التاريخي.

ننتهز عيد الصوم “ايزي” لنؤكد على ضرورة واهمية تضافر جهود كل مكونات ابناء الشعب الكوردي ووحدتهم في مواجهة تكالب القوى الشوفينية والارهابية البغيضة التي تقف بالمرصاد امام تمتع الكورد بحقوقهم عبرممارسة ابشع الاساليب  سبيلا لغاياتهم الدنيئة.

عسى ان يكون العيد فاتحة خير على الشعب الكوردي وايذاناً للمجتمع الدولي بان يتحمل مسؤولياته الاخلاقية والانسانية للوقوف معه وانصافه واعتبار ماجرى في سنجار جريمة جنائية دولية يعاقب عليها القانون الدولي مثل جرائم الفاشية والنازية

وكل عام وانتم بالف خير

 الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوربا  

التعليقات مغلقة.