المجلس الوطني الكوردي في سوريا

تظاهرات في السليمانية بهدف إثارة الفتنة والتخريب…!!

49
تشهد معظم محافظات إقليم كوردستان خاصة محافظة السليمانية منذ يومين مظاهرات واحتجاجات شعبية مطالبة الحكومة بدفع الرواتب و تحسين الوضع المعاشي .
أكد مراسلنا في السليمانية تحشد المتظاهرون اليوم الثلاثاء 19/12/2017 في مركز المدينة ولم يكن يحملون أي لافتة تعبر عن مطالبهم أنما كانوا ينادون بصرف رواتبهم وتخلل تظاهرهم أعمال شغب وإثارة فتنة حيث كانوا يحاولون التجمع في ساحة السراي بمركز المدينة وقوات الأمن تمكنت من تفرقتهم .
وأضاف مراسلنا بأن المتظاهرون كانوا يقومون بكسر الأشجار الموضوعة في أحواض في شارع مولوي “سوق السليمانية” واشعال النار في الشارع وتوجيه المسبات لقوات الأمن ولحكومة إقليم كوردستان فيما نوه مراسلنا بأن قوات الأمن لم تتعرض لهم وإنما كانت تطلق النار فوق الرؤوس لتفرقتهم وعدم إثارة الشغب.
وحول المظاهرات في باقي مدن الإقليم قال مراسلنا بأنه في رانية قتل 5 أشخاص وجرحى أكثر من 80 شخص نتيجة أعمال العنف والشغب والمواجهة بين المتظاهرين وقوات الأمن وقام المتظاهرون باقتحام مقر حزب الديمقراطي الكوردستاني وحرقه.
فيما أكدت حكومة إقليم كوردستان و برلمان كوردستان في وقت سابق بأن التظاهر حق شرعي للمواطنين ولكن ممارسة العنف وإثارة الفتنة غير مقبول به.
ولكن المحتجون قاموا بأحراق المقار الحزبية والخدمية والعامة في عدة مدن في إقليم كوردستان .
وطالبت حكومة إقليم كوردستان، في وقت سابق، المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بأن تتعامل بموجب القانون مع الأحداث وان تقوم بحماية ممتلكات المواطنين وأمنهم واستقرارهم، والا يسمح باستغلال التظاهرات والتجمعات بأية غاية أو نية ومن أية جهة كانت وأن تتم مواجهة المخالفين بالعقوبات القانونية.
ووجهت رئاسة برلمان كوردستان، في وقت سابق من اليوم، رسالة إلى المتظاهرين، مؤكدة فيه تأييد “المطالب المشروعة”، داعيةً إياهم إلى الابتعاد عن العنف وحرق مباني المؤسسات الحكومية والخدم يذكر بأنه تم اعتقال ساشوار عبدالواحد رئيس كيان “الجيل الجديد” مساء اليوم عند وصوله إلى مطار السليمانية الدولي عائداً من بريطانيا من قبل مجموعة أمنية واقتياده إلى جهة مجهولة عبر باصات المطار.
حيث طالب الادعاء العام في كوردستان محكمة تحقيق السليمانية، الثلاثاء، بمعاقبة رئيس كيان “الجيل الجديد”، شاسوار عبدالواحد، لحثه المواطنين على التحرك ضد الحكومة خلال التظاهر.
إعلام ENKS  السليمانية

التعليقات مغلقة.