المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى يدعو العرب إلى عدم المشاركة في المظاهرات لأنها غير شرعية ومدفوعة الثمن..

53

دعا المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى اليوم الجمعة 22/12/207 العرب المتواجدين في إقليم كوردستان إلى الابتعاد عن التظاهرات التي تشهدها بعض المناطق في الإقليم وخاصة محافظة السليمانية، واصفاً تلك التظاهرات بـ”الغير الشرعية، ومدفوعة الثمن” من جهات خارجية وداخلية تستهدف أمن واستقرار كوردستان.

قال المتحدث باسم العشائر مزاحم الحويت في بيان له اليوم أطلع عليه موقعنا R-ENKS بأنه”نحب ان نوضح لكم ان هذا التظاهرات غير شرعية ومدفوع ثمنها من أجل اجندات خارجية و داخلية هدفها استهداف كوردستان و خلق فتنة طائفية بين أبناء الشعب في كوردستان”.

وطالب “جميع أبناء العشائر العربية في كوردستان في حال ظهور أي حركة تمس أمن كوردستان يرجى تبليغ الجهات الأمنية في كوردستان للحفاظ على أمن كوردستان واستقراره.

يذكر بأن محافظة السليمانية وقضاء رانيه وكرميان مظاهرات طالبت بصرف رواتبهم وتحسين الوضع المعاشي للمواطنين ولكن رافقت هذه الاحتجاجات أعمل عنف و تخريبة وحرق لمقرات الأحزاب و الدوائر العامة والحكومية .

وقد أكدت حكومة إقليم كوردستان و برلمان كوردستان في وقت سابق بأن التظاهر حق شرعي للمواطنين ولكن ممارسة العنف وإثارة الفتنة غير مقبول به.

التعليقات مغلقة.