المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المقدم شرفان ديركي يوضح حقائق عن وضع البيشمركة المصاب دوران محمد

55
إنتشر في اليومين الأخيرين مقطع فيديو للبيشمركة “دوران محمد” على مواقع التواصل الإجتماعي , تظهره بحالة عصبية فظيعة نتيجة الآلام التي يعاني منها جراء إصابة تعرض لها في وقت سابق .

وبغية الإطلاع على حقائق الأمور صرح المقدم شرفان ديركي الناطق الرسمي بإسم بيشمركة روج لموقع المجلس الوطني الكوردي,بعد أن تم عرض الفيديو له, فقال :

“أنه و منذ ثلاثة شهور تقريباً أصيب البيشمركة “دوران محمد ” نتيجة إنفجار لغم أرضي بالسيارة التي كان يستقلها أثناء عودته من محور خانصور فأصابت إحدى الشظايا عموده الفقري, الأمر الذي تسبب له بالألم الكبير , وتمت متابعة موضوعه من اللحظات الأولى لإصابته” .
و أضاف ” أننا نقوم بواجبنا تجاهه على أكمل وجه و تتم متابعته بشكل يومي من قبل القيادة العسكرية و السياسية , و كذلك متابعة وضعه الصحي سواء إن كان من ناحية إجراء العمليات الجراحية اللازمة أو إجراء المعالجات الفيزيائية الضرورية” .
و أضاف “إنه نظراً لطول فترة العلاج في المشفى انتقل إلى المنزل ليتم متابعة علاجه من هناك وذلك بناء على طلب البيشمركة دوران, و نزولاً عند رغبته تم ذلك , و كذلك تم أيضاً تكليف اثنين من أفراد البيشمركة للبقاء معه و الوقوف على إحتياجاته و مساعدته و تم تخصيص سيارة تقوم بنقله بشكل يومي إلى المشفى لمتابعة علاجه الفيزيائي بغية التخفيف من آلامه  , أما موضوع علاجه الطبي فهو متابع أيضاً من قبل الأطباء المختصين و سيتم في القريب إجراء عمل جراحي في عموده الفقري بغية إستخراج بقية الشظايا من جسمه .
و أكد المقدم شيرفان في تصريحه لموقعنا ” بأن قيادة لشكري روج و القيادة السياسية للمجلس الوطني الكوردي تتابع حالات أفرادها المصابين بشكل دائم و هناك متابعة يومية لهم , و إنه في الحالات التي كان يتطلب فيها علاج أفراد البيشمركة خارج كوردستان كان يتم ذلك , إلا أنه و نتيجة الحصار المفروض على الإقليم في الوقت الحالي يتعذر ذلك و يتم علاجهم في مشافي كوردستان .
و ختم تصريحه بالقول “أن من عمل على نشر مقطع الفيديو لـ دوران محمد القصد من هذه الجهات إثارة البلبلة و إظهار أنه هناك تنافر بين البيشمركة و القيادة السياسة إلا أن الحقيقة هي غير ذلك تماماً .
                

   إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.