أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS نيجيرفان بارزاني: تركيا بمقدورها أن تلعب دوراً إيجابياً لحلحلة المشاكل بين هولير وبغداد..

نيجيرفان بارزاني: تركيا بمقدورها أن تلعب دوراً إيجابياً لحلحلة المشاكل بين هولير وبغداد..

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجرفان بارزاني، اليوم الخميس 4 كانون الثاني 2018، أن تركيا بمقدورها أن تلعب دورا إيجابيا في حلحلة المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.
وذكر مكتبه في بيان أطلع عليه موقعنا R-ENKS ان ” نيجرفان استقبل صباح اليوم، القنصل الجديد لتركيا في هولير هاكان كاراجاى، والوفد المرافق له”، لافتاً إلى أن “اللقاء أكد على تطوير وتقوية العلاقات القائمة بين تركيا والإقليم بشكل أفضل.

وأضاف البيان أن “القنصل الجديد لتركيا القى الضوء خلال اللقاء على مهام وانشطة قنصليتهم في هولير، معبرا عن استعداد بلاده لبذل الجهود وابداء التعاون بغية حلحلة المشاكل العالقة بين هولير وبغداد”.
ومن جانبه قدم رئيس وزراء الاقليم تهانيه للقنصل الجديد لتركيا بمناسبة المباشرة بمهامه، مبينا ان “الإقليم ينظر بعين الاهتمام إلى علاقته مع تركيا”.
وأشار البيان إلى أن “تركيا قدمت في وقت سابق تعاونها ودعمها للإقليم، لاسيما في الأيام الصعبة قبل انتفاضة 1991 للإقليم وبعد ذلك ايضا”.
وفيما يتعلق بالوضع الراهن والمشاكل العالقة بين هولير وبغداد،  اوضح بارزاني ان “تركيا بمقدورها كجارة مهمة للإقليم والعراق أن تلعب دوراً ايجابيا في حلحلة المشاكل بين هولير وبغداد”.
وتابع البيان انه “كان هناك نقاشا اخر بخصوص بعض الامور المتعلقة باوضاع المنطقة”.باس

شاهد أيضاً

أستذكار المناضل “عزيز داود ” في هولير عاصمة إقليم كوردستان في ذكرى وفاته الخامسة …

بدعوة من حزب المساواة الديمقراطي الكردي في سوريا – منظمة هولير ، تم اليوم  أستذكار …