المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مسلحون من المعارضة السورية نفذوا هجوما ليلة رأس السنة على قاعدة حميميم العسكرية الروسية

50

ذكرت صحيفة كومير سانت الروسية والمقربة من الرئيس بوتين في تقريرا لها ،أن مسلحون من المعارضة السورية نفذوا هجوما ليلة رأس السنة على قاعدة حميميم العسكرية الروسية وافادت الصحيفة نقلا عن مصدرين “عسكريين-دبلوماسيين” مساء أمس الاربعاء 3/1/2018 أن القصف دمر ما لا يقل عن أربع قاذفات من طراز سوخوي-24 ومقاتلتين من طراز سوخوي-35 إس وطائرة نقل أنتونوف-72 فضلا عن مستودع ذخيرة.

و تعتبر هذه أكبر خسارة تتكبدها روسيا في العتاد العسكري منذ بدأت حملة الضربات الجوية بسوريا في خريف 2015،

في حين نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية نفيها يوم الخميس 4 يناير 2018 تقريرا لصحيفة كوميرسانت عن تدمير سبع طائرات روسية في هجوم شنه مسلحون من المعارضة السورية على قاعدة حميميم يوم 31 ديسمبر كانون الأول 2017.

وجاء في بيان الوزارة وفقا لتقرير تاس إن جنديين روسيين قتلا في هجوم نفذه مقاتلو المعارضة بقذائف مورتر على القاعدة. وفي وقت سابق أفادت الوزارة أن طائرة هليكوبتر إم.آي-24 تحطمت في سوريا يوم 31 ديسمبر كانون الأول 2017 بسبب عطل فني وقتل الطيارين الاثنين

ونفت الوزارة نفيا قاطعا ماورد في تقرير كومير سانت عن دمار مزعوم لطائراتها وقالت ان التقرير ملفق أن قواتها جازة لاية عملية قتالية.

والجدير ذكره إن روسيا عملت على تأسيس وجود دائم في قاعدة حميميم وقاعدة بحرية في طرطوس في شهر ديسمبر 2017 برغم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بخفض “كبير” في عدد القوات بسوريا بعدما أعلن أن مهمتهم اكتملت إلى حد بعيد.

إعداد: عبدالحميد جمو

إعلام ENKS قامشلو

التعليقات مغلقة.