المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نيجيرفان بارزاني يلتقي السفير الأمريكي في العراق..

52

التقى رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني السفير الأمريكي في العراق دوجلاس سليمان اليوم الخميس 4 يناير / كانون الثاني 2018 وأكد الجانبان أنه من الضروري ان يتم ترسيخ الاستقرار المستتب بشكل اكبر عقب التشنجات التي سادت بين هولير وبغداد لتتسنى تهيئة اجواء الحوار الجدي بغية حلحلة كافة المشاكل على اساس الدستور العراقي.

نشر الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان بيان أطلع عليه موقعنا R-ENKS بأنه جرى اللقاء مساء اليوم الخميس 4/1/2018 بين رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني و السفير الأمريكي في العراق دوجلاس سليمان وبحضور السيد قوباد طالباني نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان ووفد دبلوماسي مرافق للسيد السفير الامريكي في العراق مؤكدين بأنه يجب أن يتم ترسيخ الاستقرار لتهيئة الأجواء لبدء  الحوار بين إقليم كوردستان و بغداد.

وأضاف البيان بأنه جرى في اللقاء التباحث حول آخر الخطوات وتشكيل لجنة من قبل إقليم كوردستان وزيارتها لبغداد من اجل مراجعة قوائم موظفي اقليم كوردستان.

وأوضح البيان بان تم التأكيد على المستحقات المالية لاقليم كوردستان في الموازنة العامة العراقية، منوهاً بأن الجانبان متفقين على إمكانية تكثيف الجهود لاتخاذ خطوات أكثر باتجاه حلحلة المشاكل.

وتابع البيان بأنه تم النقاش حول عدد من المواضيع المتعلقة باوضاع المنطقة بشكل عام والوضع في كوردستان والانتخابات والمهام والانشطة وخطة اصلاحات حكومة اقليم كوردستان في المجالات المتنوعة، جانبا آخر من اللقاء.

التعليقات مغلقة.