الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS ميليشيات الحشد الشعبي تقصف أحياء كوردية في خورماتو..

ميليشيات الحشد الشعبي تقصف أحياء كوردية في خورماتو..

قالت مصادر أمنية كوردية، اليوم الاثنين 8 يناير / كانون الثاني، أن ميليشيات الحشد الشعبي قصفت أحد الأحياء الكوردية في مركز قضاء خورماتو بقذائف الهاون.

وأفاد كاوا ملا پرويز، مدير أسايش خورماتو في تصريح أن “ميليشيات الحشد الشعبي قصفت اليوم الاثنين حي كوماري (الجمهورية) الكوردي في مركز قضاء خورماتو، بقذائف الهاون”، موضحاً أن هذا القصف يأتي في إطار “تخويف النازحين من سكان هذا الحي كي لا يعودوا إلى خورماتو”.

أضاف پرويز، أن ميليشيات الحشد الشعبي استهدفت حي كوماري (الجمهورية) في خورماتو بتسع قذائف هاون، إلاّ أنه لم تحدث أية إصابات بشرية بسبب كون الحي مفرغاً من سكانه الكورد المهجرين قسراً ، واستدرك بالقول: «لكن القصف ألحق أضراراً بالعديد من منازل المواطنين».

وأكد مدير أسايش خورماتو، أن أوضاع القضاء ستزداد سوءً طالما بقيت ميليشيات الحشد الشعبي فيه ، ولن يتمكن النازحون من العودة إلى القضاء.

وكانت ميليشيات الحشد الشعبي وقوات أمنية عراقية أخرى قد سيطرت بعد هجمات 16 أكتوبر / تشرين الأول الماضي على كركوك وخورماتو ومناطق كوردستانية أخرى ضمن (المتنازع عليها)، وارتكبت انتهاكات وجرائم كثيرة، من بينها مقتل العشرات من المواطنين الكورد وتشريد حوالي 200 ألف آخرين، باتوا نازحين في مدن وبلدات إقليم كوردستان .

المصدر : باسنيوز

عن فرهاد شيخو

شاهد أيضاً

وفاة 10 سوريين في الجرود اللبنانية بسبب العاصفة الثلجية …

أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها اليوم عن وفاة  10 أشخاص سوريين في الجرود …