الرئيسية إعلام ENKS أخبار كوردستانية إعلام ENKS قيادي في المجلس الوطني الكوردي : مشاركتنا في المؤتمرات الدولية رهن التطورات الميدانية والرعاية الدولية لها .

قيادي في المجلس الوطني الكوردي : مشاركتنا في المؤتمرات الدولية رهن التطورات الميدانية والرعاية الدولية لها .

عقدت الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الدوري يوم  الجمعة 12\1\2018  بمدينة قامشلو في كوردستان سوريا بحضور جميع أعضائها.
وفي هذا الصدد صرح السيد محمد اسماعيل القيادي في المجلس الوطني الكوردي لموقعنا :
أن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي قد عقدت اجتماعها اليوم في مدينة قامشلو وتم الوقوف على مجمل الاوضاع الراهنة وتضمن برنامج الاجتماع عدة نقاط هامة تمت مناقشتها بشكل موسع وتم استعراض الوضع السياسي في المنطقة برمتها وعلى الصعيديين الدولي والاقليمي و وضع سوريا الداخلي والقضية الكوردية على وجه الخصوص”.

واضاف السيد اسماعيل : ناقشنا الوضع الداخلي للمجلس وجميع هيئاته ومكاتبه كما وقفنا على وضع المكاتب القانونية والاعلامية ومكتب السلم الاهلي وآلية سير عملها المكلفة بها وتطوير مهاميها.

كما اوضح : اتخذنا العديد من القرارات من شأنها خدمة جميع مكاتبنا المذكورة والدفع بها نحو الامام بشكل فعال ومتطور اكثر

واشار : بالنسبة لمؤتمر الحوارالوطني السوري ( سوتشي ) والذي سيقام بمنتجع سوتشي الروسي برعاية (روسية – ايرانية – تركية) الدول الثلاث الضامنة لمناطق خفض التوتر في سوريا نحن نترقب الدعوة بشكل رسمي وتم تكليف الهيئة الرئاسية للمجلس بمتابعة تطوراته”.

وكما اوضحنا سابقا سنقرر موقفنا بالمشاركة فيه حسب المعطيات الملموسة على ارض الواقع وتحت اشراف الأمم المتحدة
كما تم دعوة المجلس رسمياً بالمشاركة في مؤتمر القاهرة (3) وتمت تكليف الهيئة الرئاسية بدراستها والإقرار بالمشاركة فيه حسب مايراه مناسبا .
وقال السيد أسماعيل نحن كمجلس وطني كوردي منفتحين على كافة اطراف المعارضة السورية وجميع الجهات الدولية والمؤتمرات والمحافل  المعنية بالشأن السوري وايجاد الحلول السلمية والمناسبة للأزمة الراهنة.
ونحن بدورنا كمجلس وطني كوردي نلتزم بالدفاع عن قضيتنا العادلة وحقوقنا المشروعة بالعمل على كافة الأطر لتأمين وتثبيت الحقوق الشرعية لشعبنا والمشاركة في بناء سورية فدرالية لا مركزية تكون دولة سلام وتعايش آمن لكافة مكوناتها”.

  

  

المكتب الاعلامي للمجلس الوطني الكوردي _ قامشلو 12/1/2018

عن آيا محمد

شاهد أيضاً

بغداد تخصص 450 مليار دينار لدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان.

أكد مصدر في وزارة المالية بحكومة إقليم كوردستان “ان الحكومة العراقية خصصت 450 مليار دينار …