المجلس الوطني الكوردي في سوريا

لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي تلتقي بوفد خارجية الاتحاد الاوروبي في بروكسل ..

56

التقى اليوم وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا برئاسة السيد سعود الملا رئيس المجلس و مكتب العلاقات الخارجية في العاصمة البلجيكية وفدا  من خارجية الاتحاد الأوروبي برئاسة سيبيل بيكار مسؤولة الشرق الأوسط في الخارجية

تناول اللقاء الوضع السوري العام و الوضع في كوردستان سوريا و خاصة في عفرين حيث اكد الوفد على رؤية المجلس من خلال بياناته التي تؤكد على رفض التدخل العسكري و ان من شأن ذلك تعقيد المشهد السياسي بشكل اكبر و ان دخول الجيش الحر الى المناطق الكوردية مرفوض و سيؤدي الى زيادة الشرخ بين المكونات و التي لاتخدم سوى مآرب النظام .

كما ان هذا الصراع سيعرض المدنيين الى القتل و التهجير مع العلم ان المناطق الكوردية كانت آمنة نسبيا.

كما تناول الوفد مؤتمر سوتشي وايضا المفاوضات الجارية في جنيف ، حيث اكد الوفد ان لابديل عن جنيف في سيرورة الحل السياسي في سوريا و ان اي جهود اخرى يجب ان يكون في خدمة هذا الاتجاه .

من جهته اكد وفد الخارجية على قلقهم من التدخل في عفرين و انهم يتابعون الموضوع بقلق و لن يسمحوا بمأساة انسانية اخرى كما ان رئيسة الشؤون الخارجية للاتحاد السيدة موكريني ستناقش هذا الامر مع وزراء الخارجية للدول الاوربية غدا و ايضا مع وفد هيئة المفاوضات العليا في الاسبوع القادم.

كمان اكدو على ان جنيف هو المسار الوحيد من أجل الحل السياسي و أنهم بانتظار ان تنتج عن سوتشي امور ايجابية على ذلك.

و اكدوا ان وجود المجلس ضمن صفوف المعارضة السورية هو افضل للجميع و ان الخلافات يجب ان تحل عبر الحوار.

و بعد ذلك تم لقاء اخر مع المدير العام للمساعدات الانسانية في المفوضية الاوربية السيد معمر مرزوق و الوفد المرافق له حيث تم الاتفاق على عقد لقاءات اخرى للوصول الى افضل صيغة لايصال المساعدات الانسانية لشعبنا.

مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا…بروكسل 22/01/2018

التعليقات مغلقة.